إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة المركز الثقافي بحمص

حمص-سانا

بمناسبة أعياد الميلاد تمت مساء اليوم إضاءة شجرة الميلاد ضمن فعالية “ميلاد الفرح” التي تقيمها مديرية سياحة حمص  بالتعاون مع فرع الطلائع وغرفة سياحة المنطقة الوسطى ومطرانية السريان الأرثوذوكس وذلك في ساحة المركز الثقافي بحمص.

تضمنت الفعالية عرض فيلم عن نشاطات مديرية السياحة خلال العام الحالي من مهرجانات ونشاطات فنية ورياضية وثقافية متنوعة تلته أناشيد تنادي بالمحبة والسلام أنشدتها جوقة كنيسة السيدة العذراء أم الزنار.

كما أدت فرقة وحدة الشهيد محمد الهنداوي لفرع طلائع البعث فقرة فنية راقصة على أغان وطنية وغنت فرقة كورال عبق الشهيد فقرة غنائية تضمنت أغاني وطنية وفلكلورية وتم توزيع الهدايا والألعاب على أطفال من أبناء الشهداء المشاركين بالفعالية.

وأشار مدير سياحة حمص أحمد عكاش إلى أن هذه الاحتفالية هي رسالة تعكس الحالة الحضارية والمحبة التي تجمع السوريين الذين انطلقت من شواطئهم مراكب الحضارة لتضيء العالم بشموع الفكر والثقافة والحياة.

بدوره أمين فرع طلائع البعث بحمص نهاد منصور لفت إلى أن أهازيج الأطفال وأغنياتهم التي رافقت إضاءة الشجرة هي أصوات المحبة والسلام والتعايش المنتصرة على الإرهاب.

وأكد مطران حمص وحماة للسريان الأرثوذوكس سلوانس بطرس النعمة أن سورية مهد الحضارات والأديان السماوية وبفضل تضحيات جيشها وصمود شعبها وحكمة قيادتها انتصرت على الإرهاب داعيا أن يعم السلام والمحبة سورية والعالم.

وعبر عدد من الحضور عن سعادتهم بأجواء هذه الأعياد التي ترسم الفرحة على وجوه الأطفال وتنادي بالمحبة والسلام.

انظر ايضاً

بلدة تلبيسة بريف حمص اليوم

-تصوير:سامر الشامي