الشريط الأخباري

19 عملاً لصالة السيد في معرض ضمن أيام الفن التشكيلي السوري

دمشق-سانا

عرضت صالة السيد للفنون مساء اليوم 19 لوحة من مقتنياتها تعود لـ 16 فنانا وفنانة من التشكيليين السوريين من عدة أجيال ضمن فعاليات احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي انطلقت أمس.

ضم المعرض لوحات من مختلف المدارس والأساليب الفنية والتقنيات التشكيلية وبأحجام متنوعة حيث جاءت الأعمال بتوقيع أسماء لها تجاربها في التشكيل السوري هم وحيد مغاربة وحمود شنتوت ومحمد وهيبي وسبهان آدم وهيثم الكردي وسامر داوود ومحمد شبيب وأحمد ابراهيم وعصام حمدي ونهى جبارة وعبد الله عبد السلام وأحمد ابو زينة وصلاح كيلاني وأيمن فضة وربيع البعيني.

وعن أهمية الاحتفالية قالت الهام باكير مديرة صالة السيد في تصريح لسانا: هذه الاحتفالية مهمة للتعريف بالفن التشكيلي السوري وبأعمال أجيال متنوعة من الفنانين وخاصة ما تحتويه الصالات من مقتنيات ما يشكل فرصة لمحبي الفن التشكيلي للاطلاع على عدد كبير من الأعمال الفنية المهمة ضمن فترة زمنية قصيرة.

وأوضحت باكير أن عددا من صالات العرض الفنية الخاصة تسعى للاستمرار في إقامة المعارض رغم صعوبة التسويق في الظروف الحالية إيمانا منها بنصر سورية على الإرهاب ولتفاؤلها بعودة الحركة التشكيلية السورية كما كانت قبل سنوات الحرب بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري معتبرة أن الوقوف مع الوطن يكون من خلال العمل كل حسب اختصاصه لتستمر الحياة.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

معرض لخمسة فنانين ضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري

دمشق-سانا خمسة من الفنانين التشكيليين السوريين قدموا نتاجاتهم في التصوير الزيتي والنحت بمعرض مشترك ضمن …