الشريط الأخباري

مستجدات طبية حول أمراض الأطفال في يوم علمي بمشفى الأسد بحماة

حماة-سانا

شكل اليوم العلمي الأول الذي أقامته الهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي بحماة بالتعاون مع مديرية الصحة ونقابة الأطباء بالمحافظة فرصة لزيادة معارف ومهارات الأطباء الاختصاصيين بأمراض الأطفال من خلال عرض المستجدات الطبية والعلمية بعدد من الأمراض.

وأوضح مدير صحة حماة الدكتور جهاد عابورة لمراسل سانا أن القطاع الصحي في سورية تحمل أعباء كبيرة خلال سنوات الأزمة لكنه استطاع تحقيق إنجازات كبيرة كما ونوعا في مجال وسائل تشخيص الأمراض وأساليب الوقاية والعلاج مبينا أن وزارة الصحة واكبت المتغيرات الطبية الحديثة وعملت على دعم البرامج والمؤتمرات والأيام العلمية بهدف زيادة تبادل الخبرات والمعارف وتطويرها نحو الأفضل بما ينعكس إيجابا على تطوير العمل المهني وصحة المواطنين.

وبين الدكتور ماهر الياسين رئيس الهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي أن هذا النشاط العلمي يقام لأول مرة في الهيئة ويساهم في تنشيط البحث العلمي خاصة مع وجود أطباء من مختلف المحافظات مشيرا إلى أن مشفى الأسد الطبي له تاريخ حافل بعلاج حالات صعبة وهو متخصص بالأطفال والنساء وساهم في علاج حالات كثيرة من العقم وترك أثرا إيجابيا كبيرا لدى عدد كبير من الأسر التي كانت محرومة من الإنجاب.

من جهته أشار الدكتور عبد المطلب السح الاختصاصي بأمراض الأطفال إلى أن الأطباء في سورية انتقلوا من مرحلة التشخيص والعلاج إلى مرحلة البحث العلمي والاستقصاء لمعالجة حالات طبية طارئة لافتا إلى أن تطوير مهارات ومعارف أطباء الأطفال بات اليوم ضرورة ملحة في عصر التطور العلمي الكبير الذي طرأ على مهنة الطب وانعكاساته على حياة الناس وخاصة الأطفال.

وعلى هامش معرض الأدوية الطبية الذي رافق اليوم العلمي أوضح الدكتور ممدوح تركاوي مندوب شركة ميديكيا أن مشاركة شركته في هذا اليوم تأتي انطلاقا من الحرص على تطوير القطاع الصحي من خلال عرض أصناف دوائية لمختلف الأمراض التي تصيب الأطفال مشيرا إلى التركيز على الأدوية التي تعالج الرشح والانفلونزا والاحتقان كونها تنتشر بكثرة خلال فصل الشتاء.

بدوره أشار الدكتور رامي طلاع  مندوب شركة أفاميا إلى أن الشركة لم تتوقف عن العمل خلال الأزمة واستطاعت طرح أصناف دوائية متعددة تعالج معظم الأمراض ولمختلف الأعمار مبينا أنها ركزت في اليوم العلمي على عرض أدوية خاصة بتعويض نقص الكلس وفقر الدم وزيادة التركيز العقلي عند الأطفال.

وتضمن اليوم العلمي محاضرات حول مواضيع مختلفة أهمها طفرات حمى البحر المتوسط في سورية وداء الزلاقي والجديد في أنفلونزا الخنازير عند الأطفال وتصميم البحث العلمي في طب الأطفال والتدبير الشائع في التشوهات الخلقية عند الأطفال وفن التعامل مع القدم القفداء الروحاء واعتلالات الخضاب الوراثية.

سالم الحسين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع: (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط

http://vk.com/syrianarabnewsagency