الشريط الأخباري

ثقافة الحسكة تستلم دفعة جديدة من الكتب الصادرة عن هيئة الكتاب

الحسكة-سانا

استلمت مديرية الثقافة في محافظة الحسكة خلال الأسبوع الحالي دفعة جديدة من الكتب المنوعة الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب بعد شبه انقطاع لمدة تقارب السبع سنوات جراء الحرب الإرهابية.

وضمت الدفعة الجديدة من الكتب ما يقارب 1475 كتابا جديدا لنحو 300 عنوان في مواضيع أدبية وفنية وسياسية وتاريخية وتراثية مختلفة حيث تم وضعها في مكتبة بيع الكتب لتصبح في متناول الراغبين بالشراء بعد إجراء حسم 40 بالمئة على سعر الكتاب.

وقال مدير الثقافة محمد الفلاج في تصريح لمراسل سانا: إنه نتيجة التحسن الكبير في وضع الطرق البرية التي تربط محافظة الحسكة بالمحافظات الأخرى بفضل بطولات جيشنا الباسل ودحر الإرهاب تم إيصال دفعة جديدة من الكتب الصادرة عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق إلى مديرية الثقافة بالحسكة بعد شبه انقطاع استمر منذ عام 2011 باستثناء 200 كتاب تم استلامها عام 2015.

وأشار الفلاج إلى أن لدى المديرية خطة مستمرة لتزويد مكتبتها بالكتب والعناوين الجديدة تباعا لتعويض النقص الحاصل لديها وستقوم بعرض هذه الكتب لجمهور القراء والطلبة والراغبين باقتنائها وبأسعار مخفضة بشكل ملحوظ.

يذكر أن الكتب المستلمة التي تم عرضها في مكتبة المركز الثقافي بالحسكة هي من طبعات 2017 و2018 وتتراوح أسعارها بعد التخفيض بين 100 و500 ليرة سورية.

وكانت الصحف الرسمية السورية عادت الشهر الماضي بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء.