الشريط الأخباري

الرئاسة الفلسطينية تدين اقتحامات الاحتلال لمدن الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أدانت الرئاسة الفلسطينية الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن وبلدات الضفة الغربية وإرهاب المستوطنين فيها مستنكرة في الوقت ذاته حملات التحريض التي يقوم بها الاحتلال على الشعب الفلسطيني وقياداته الوطنية.

وشددت الرئاسة الفلسطينية في بيان نقلته وكالة وفا اليوم على أن ممارسات الاحتلال العدوانية واقتحاماته الأراضي الفلسطينية وخاصة مدينة رام الله تهدف إلى فرض حلوله على الشعب الفلسطيني مجددة التأكيد على موقفها الثابت بضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967.

من جهتها نددت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي بجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين والتي كان آخرها قتل ثلاثة فلسطينيين بدم بارد في الضفة الغربية والقدس المحتلة مشددة على أن إمعان الاحتلال في الإعدامات الميدانية والقتل المتعمد والعقوبات الجماعية ومواصلته الإرهاب المنظم يتطلب توفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني ومحاسبة “إسرائيل” على جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة بحق الفلسطينيين.

بدورها أكدت حركة “فتح” في بيان لها أن الفلسطينيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيردون على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي من استباحة للأرض الفلسطينية وإعدامات ميدانية ضد الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق مناطق عدة في الضفة والقدس المحتلة وأطلقت الرصاص الحي على الفلسطينيين الذين تصدوا لها ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين في الضفة وثالث في القدس المحتلة وردا على هذه الجرائم أطلق فلسطيني النار على مجموعة من جنود الاحتلال كانوا يقيمون حاجزا عسكريا على مدخل مدينة البيرة شرق رام الله وقتل جنديين وأصاب اثنين آخرين.

من جهتها جددت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني مطالبة بتحرك دولي سريع لوقفها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية(معا)عن الخارجية قولها في بيان:”إن استشهاد ثلاثة فلسطينيين اليوم برصاص قوات الاحتلال دليل على فشل المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وعدم توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

وبينت الخارجية أن إجراءات قوات الاحتلال القمعية بحق الشعب الفلسطيني واقتحامها المتكرر للمدن والقرى الفلسطينية هو عدوان منظم وبدعم من الإدارة الأمريكية لتمرير ما يسمى(صفقة القرن)وتصفية القضية الفلسطينية.

وحذرت الخارجية من مخططات الاحتلال الإسرائيلي التوسعية وخاصة محاولات فرض(القانون الإسرائيلي)على أجزاء واسعة من الأراضي الفلسطينية التي تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

منظمة التحرير الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

كما أدانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها اقتحام مدن وبلدات الضفة الغربية اليوم وإرهاب المستوطنين فيها داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف جدي تجاه هذه الجرائم.

وأكدت اللجنة في بيان نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن عدوان الاحتلال المتواصل بحق الشعب الفلسطيني وقياداته الوطنية هو عدوان همجي وغير مسؤول ومناف لجميع الأعراف الدولية والإنسانية محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن دعوات المستوطنين الإرهابية لاغتيال الرئيس محمود عباس.

وشددت اللجنة على أن هذا التهديد والتصعيد هو دعوة للقتل يستهدف الكل الفلسطيني ويقود نحو تصفية القضية الفلسطينية مطالبة الأمم المتحدة بتنفيذ قرار الجمعية العامة القاضي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتكليفها الأمين العام للأمم المتحدة المتابعة ووضع آليات عملية لتحقيق الحماية.

مئات الفلسطينيين يتظاهرون في رام الله تنديدا بجرائم الاحتلال  

في سياق متصل تظاهر مئات الفلسطينيين اليوم في رام الله بالضفة الغربية تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين أن هذه الجرائم لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله.

وردد المشاركون هتافات تستنكر سياسات وجرائم الاحتلال وإجراءاته بحق الفلسطينيين مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري ومحاسبة الاحتلال على جرائمه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: حرق الاحتلال للحقول يستدعي تدخلاً دولياً

القدس المحتلة-سانا أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحرق أشجار الزيتون …