الشريط الأخباري

خمسون فنانا من مدارس مختلفة في معرض للفن التشكيلي باللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة 50 فنانا افتتح فرع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية بالتعاون مع مديرية الثقافة المعرض السنوي لفناني المحافظة في صالة الباسل للمعارض ضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري الذي تنظمه وزارة الثقافة.

رئيس نقابة الفنانين التشكيليين في المحافظة فريد رسلان وجد في المعرض تظاهرة ثقافية مميزة ينتظرها متابعو الفن التشكيلي كل عام لافتا إلى أن المعرض يتميز هذا العام بمشاركة وجوه شابة جديدة على الساحة التشكيلية.

وبين مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم أن أيام الفن التشكيلي السوري تتضمن عددا من الفعاليات منها افتتاح معرض في مقر الاتحاد وورشتي عمل مع طلاب مركزي الفنون التطبيقية والتشكيلية بحضور أساتذة كل من المركزين وتستمر من أسبوع وحتى عشرة أيام بهدف نشر ثقافة الفنون التشكيلية والتطبيقية على أوسع نطاق بين المهتمين.

ويشارك بالمعرض فنانون من مدارس مختلفة مثل الفنان “سموقان” بلوحة تنتمي لمجموعته “الغابة”.

بينما النحات حسن حلبي يشارك في المعرض بعملين نحتيين الأول من خشب الزيتون والثاني من خشب القطلب والعمل الأول يجسد فكرتي الخصوبة والسلام حيث لا يمكن للأولى أن تزدهر دون أن تنتشر الثانية والعمل الثاني بعنوان “الفنان المتسول”.

أمير حمدان أستاذ في كلية الفنون الجميلة في جامعة تشرين يشارك بعمل “حالة حب” مستوحى من البيئة الساحلية مستخدما العناصر العربية الرمزية في الثقافة والفنون ويتعمد إدخال حالة إنسانية معينة في اللوحة مع شخصيات واقعية إضافة إلى عناصر البيئة الساحلية وألوانها التي تكمل موضوع اللوحة فكريا ولونيا ونفسيا.

بدورها الفنانة رادا حمدوش تربط بين الماضي والحاضر باستخدام ألوان زيتية مع الحجر.

ثناء شحرور

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الزيتونة.. قرية تحتضنها غابات الصنوبر في اللاذقية

اللاذقية-سانا تقع قرية الزيتونة في ريف اللاذقية الشمالي وتبعد 39 كم عن مركز المدينة وتحتضنها …