الشريط الإخباري

أعمال فنية تشكيلية ويدوية لنساء من السويداء

السويداء-سانا

أعمال فنية تشكيلية ويدوية متنوعة أبدعتها سبع نساء تركت كل منهن بصمتها الجمالية على منتجها الفني جمعها معرض دائم افتتح اليوم بمدينة السويداء.

وتنوعت المعروضات التي استضافتها استراحة كارما بين الفن التشكيلي والرسم والنحت على الخشب والكولاج والأعمال اليدوية المشغولة من الصوف والتطريز وإعادة تدوير الأقمشة وصناعة الشموع بشكل فني جميل.

النساء المشاركات اللواتي جمعتهن المحبة ووحدهن الفن كما تبين المشرفة على المعرض منال صعب يجسدن نموذجا صغيرا عن نساء سورية اللواتي أثبتن أنهن قادرات على تجاوز الصعوبات والانطلاق نحو الفن والإبداع.

وتشير جنان كمال الدين إحدى المشاركات إلى أن فكرة المعرض انطلاقة لأعمال وإبداع سيدات بما يحملن من مواضيع وأفكار تعبر عن شغفهن بالفن وبحثهن عن فرصة للمشاركة وإظهار أعمالهن وتسليط الضوء عليها وتسويقها.

وترى المشاركة بالمعرض كارميلندا رسلان أن هذه الأعمال تجعل المراة وربة المنزل خاصة أكثر فعالية ومشاركة في المجتمع بالابتعاد عن روتين ونمطية الحياة لإثبات وجودها وترك بصمتها في صناعة الجمال.

فيما تبين نجوان غزالة المشاركة بأعمال “الدريم كاتشر” والعجمي والرسم على الخشب ولوحات مشغولة الكولاج أن المعرض فرصة لإبراز أعمالهن الفنية وتقديمها للناس.

أما هبا سراي الدين التي تشارك بصناعة الشموع فترى أن المعرض فرصة للقيام بعمل يعود بمردود مادي لمساعدة أسرتها.

فيما يؤكد عدد من زوار المعرض ومنهم الشابة رولا الخطيب أهمية مثل هذه المبادرات في إبراز النواحي الإبداعية والجمالية لدى النساء بأدوات بسيطة وتشجيع للمواهب وتكريسها في إطارها الصحيح وإيجاد فرص عمل للكثير منهن.

خزامى القنطار