الشريط الأخباري

معرض “شبك” يستقطب 500 زائر في ساعاته الأولى

حمص-سانا

أقامت وزارة الثقافة بالتعاون مع اليونيسيف اليوم معرضا بعنوان “شبك” بمشاركة 25 شركة من مختلف المجالات في فندق السفير بحمص لمدة ثلاثة أيام يوفر من خلاله مكان لعرض فرص العمل وشواغر للشركات وتأمين فرص تدريبية للأفراد.

وفي تصريح لـ سانا أشارت لمى الطباع مسؤولة فريق مهارات الحياة والدعم النفسي بحمص الجهة المنظمة للفعالية إلى أن “شبك” مبادرة شبابية قام بها مجموعة من المتطوعين وتهدف إلى توفير مكان لتلاقي فرص عمل وشواغر بهدف اختصار الوقت والجهد للمتقدمين الباحثين عن فرص عمل.

وقالت ماجدة المبيض من فريق مهارات الحياة والدعم النفسي: “إن المعرض جاء نتيجة الحاجة المجتمعية الكبيرة إليه وخلال الساعات الأولى من المعرض توافد إليه أكثر من 500 شاب وشابة وهو دليل على أهمية هذه الأعمال وحاجة المجتمع إليها” ريتا قسيس المديرة التنفيذية لمركز التطوير للتدريب والتنمية العلمية بينت أن المعرض فرصة حقيقية لتوفير فرص العمل والتدريب للشباب وهو بادرة نوعية ستنعكس بالإيجاب على جميع الأطراف المشاركة بالمعرض.

ورأى بعض الشبان الوافدين للمعرض ضرورة تفعيل سوق العمل بمثل هذه المعارض وتضمينها كل الاختصاصات وإشراك عدد أكبر من الشركات في حين وجد آخرون أن فرص العمل الموجودة في المعرض غير كافية.

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:  

  https://t.me/SyrianArabNewsAgency