الشريط الأخباري

معرضان فنيان احتفاء بأيام الفن التشكيلي السوري بثقافي السويداء

السويداء-سانا

أعمال فنية متنوعة بتقنيات متعددة لعدد من الفنانين التشكيليين ضمها المعرض الفني الذي افتتح اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء احتفاء بأيام الفن التشكيلي السوري.

المعرض الذي يستمر ثمانية أيام ويشارك فيه 20 فنانا تشكيليا من المحافظة ضم 30 عملا بأساليب ومدارس فنية مختلفة قدم خلاله المشاركون وجوه الحياة باختلافاتها وتناقضاتها بألوان الزيتي والمائي إضافة إلى أربع منحوتات بازلتية.

مدير ثقافة السويداء منصور هنيدي بين أهمية هذه المعارض ودورها في رفد الحركة التشكيلية في المحافظة ونشر الثقافة التشكيلية والارتقاء بالمستوى الفني تأكيدا على أن الإنسان السوري المبدع لا يزال قادرا على العطاء وتجاوز محنته رغم محاولات العقول المعتمة للنيل من هويتنا وإبداعنا ورسالتنا الحضارية.

رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء الفنان حمد عزام المشارك في المعرض وصفه بلقاء للأجيال من مختلف الأعمار والمدارس الفنية كما أن الأعمال المقدمة فيه تسلط الضوء على منعكسات الأزمة بأساليب مختلفة تعبيرية ورمزية وواقعية إضافة إلى أعمال تجريدية تشكيلية ونحتية.

بينما اعتبر الفنان نبيه بلان المشارك في المعرض أن الفعالية مناسبة مهمة للاهتمام بالفنانين وتسليط الضوء على الإبداعات والأعمال الشابة في المحافظة.

الفنانة التشكيلية ناديا نعيم أشارت إلى أنها قدمت عملا فنيا بألوان الزيتي تظهر المرأة تحاكي الخصوبة والسلام في حين لفت الفنان وائل هلال إلى أنه شارك بأربعة أعمال نحتية تظهر تجليات الأنثى بحالاتها التعبيرية المختلفة.

وفي الإطار ذاته شارك مجموعة من طلاب وخريجي مركز الفنون التشكيلية في السويداء بمعرض تصوير زيتي في صالة المعارض بالمركز قدم خلاله المشاركون 24 عملا فنيا هو استعادة لأعمالهم التي تناولت حالات إنسانية وبعض مفردات الطبيعة.

خزامى القنطار

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:  

  https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض لخمسة فنانين ضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري

دمشق-سانا خمسة من الفنانين التشكيليين السوريين قدموا نتاجاتهم في التصوير الزيتي والنحت بمعرض مشترك ضمن …