الشريط الأخباري

مكتب المصرف التجاري في صلخد.. مطلب ينتظر التنفيذ

السويداء-سانا

رغم مضي عدة أشهر على الموافقة على إحداث مكتب للمصرف التجاري بمدينة صلخد بالسويداء ما زال مواطنو المدينة والمنطقة عموما بانتظار تنفيذه بغية تخفيف الأعباء عنهم.

وبات الإسراع بتجهيز المكتب ووضعه بالخدمة يشكل مطلبا لدى أبناء صلخد لتسهيل حصولهم على الخدمات المصرفية وخاصة مع وجود عدد كبير من الموظفين الموطنة رواتبهم فيه.

وخلال لقاء مراسل سانا مع عدد من مواطني صلخد قالت يسرى الأباظة: أضطر كل شهر للذهاب إلى مدينة السويداء ودفع أجور مواصلات لتقاضي راتبي من صراف المصرف التجاري وأحيانا عندما تكون الشبكة معطلة أو هناك ازدحام كبير على الصراف أعود مجددا مؤكدة ضرورة إيجاد حلول سريعة وإعادة الربط مع المصرف العقاري في صلخد كحل مؤقت.

منشودة الحجار مواطنة بينت أنها حريصة على توفير أي مبلغ من راتبها لوجود قروض عليها لذلك ترسل بطاقة الصراف مع أحد المعارف أو الأصدقاء إلى مدينة السويداء لإحضار ما يتبقى لها من راتبها.

والمطالبة بهذا الموضوع تمت كما يشير رئيس اللجنة النقابية في دائرة زراعة صلخد عماد عبد الخالق عبر العديد من المؤتمرات والاجتماعات باسم جميع الدوائر لكن التنفيذ يتأخر.

ويذكر المواطن رفعت الشعار أن بعض المعاملات المصرفية لا تحتاج إلا لدقائق لكنها ترغم الأهالي للتوجه لمدينة السويداء وتعطيل أعمالهم لعدم وجود مكتب للمصرف التجاري في صلخد.

وبحسب رئيس مجلس مدينة صلخد زهير السعدي هناك عدة كتب للجهات المعنية للإسراع بتجهيز مكتب المصرف بصلخد لتخديم الاهالي وما زالت الحلول غائبة.

عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء مسؤول قطاع المصارف باسل الشومري أشار إلى أنه تم خلال الفترة الماضية استئجار مقر ضمن شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في مدينة صلخد ليكون موقعا للمكتب وبعد التواصل مع الإدارة العامة للمصرف ورفع توصية بهذا الخصوص من قبل مجلس المحافظة مؤخرا تم الرد بأن العمل بتجهيز المكتب يبدأ العام القادم.

وبعد مخاطبة فرع المصرف التجاري بالسويداء تم التواصل مع الإدارة العامة للمصرف وبينت مديرة الفرع وفاء المصري أنه تم توقيع عقد الإيجار للمقر بتاريخ الثالث والعشرين من شهر كانون الثاني للعام الحالي وجرى استلامه فعليا بالشهر الرابع بعد إخلائه من الإشغالات مع إعداد الدراسة الفنية والإضبارة للتعاقد على الإكساء والتجهيز لكن في حينها لم يتسن للمصرف الإعلان عن المناقصة للتنفيذ لعدم كفاية الاعتماد.

ويكتسب إحداث مكتب في مدينة صلخد أهمية لتوسيع نطاق الخدمات المصرفية للمصرف التجاري بالسويداء حيث سبق خلال عام 2013 افتتاح فرع للمصرف في مدينة شهبا.

عمر الطويل