الشريط الإخباري

صندوق موارد الخير في حماة يقدم الدعم العيني لنحو 170 طالبا

حماة-سانا

تقدم جمعية أعمال البر والرعاية الاجتماعية في حماة صندوق موارد الخير الدعم لطلبة التعليم الأساسي والثانوي والطلاب المقبلين على التسجيل بالجامعات وذلك في إطار أهدافها التنموية بتشجيع العلم ومتابعة التحصيل العلمي.

وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد السلام بيطار في حديث لمراسلة سانا أن الجمعية ومن خلال صندوق موارد الخير تقدم الدعم العيني لنحو 170 طالبا في مراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي من الأسر المحتاجة بمدينة حماة فضلا عن توزيع ألبسة مخصصة للطلبة في كل مرحلة من تلك المراحل مشيرا إلى التركيز على دعم فئة جيل الشباب والوقوف إلى جانب الفتيات وتوفير فرص عمل لهن ولا سيما في المرحلة الجامعية.

وأوضح البيطار أن الجمعية بدأت مؤخرا بتوزيع ألبسة شتوية ومواد غذائية وإغاثية على نحو 1400 أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مدينة حماة مبينا أن هذه الأعمال تسهم في تعزيز التواصل والمساعدة بين كل أطياف المجتمع وتحفيز المؤسسات والأفراد على المساهمة في بناء مجتمع متماسك.

يشار إلى أن صندوق العافية التابع للجمعية تكفل منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين الثاني الماضي بنفقات وأجور نحو 5502 عملية جراحية للمرضى الفقراء والمحتاجين الذين لا يملكون الإمكانية المادية لإجرائها.