الشريط الأخباري

افتتاح مشروع السوق التجاري في قلب مدينة الحسكة

الحسكة-سانا

افتتح في مدينة الحسكة اليوم مشروع السوق التجاري جانب القلعة الأثرية بمساحة 2400 متر مربع ويضم 115 محلا تجاريا.

وبين رئيس مجلس المدينة عدنان خاجو في تصريح لمراسل سانا أن مشروع السوق يأتي ضمن مجموعة من المشاريع الاستثمارية والسياحية ينفذها المجلس مبينا أهمية السوق في تجميل المنطقة والقضاء على العشوائية وتوفير دخل مادي ثابت للمجلس يسهم في تحسين الواقع الخدمي للمدينة بشكل عام.

وأشار خاجو إلى أن المجلس بصدد تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية والسياحية في المنطقة على مساحة تبلغ تقريبا 2400 متر مربع وتضم فندقا سياحيا من فئة خمس نجوم مؤلف من أربعة طوابق إضافة إلى جدار استنادي للقعلة الأثرية يضم نحو 160 محلا تجاريا تسهم في تطوير المنطقة وإنعاشها اقتصاديا وتؤمن فرص عمل للمواطنين وتعود بارباح مادية ثابتة لميزانية المجلس.

ولفت خاجو إلى أن المجلس قام بتجميل المنطقة المحيطة بالسوق من خلال تأهيل دوار قلعة الحسكة الأثري وزراعة الأشجار وتزويد المنطقة بالتيار الكهربائي.

من جانبه أوضح مستثمر السوق عبد اللطيف الحسن في تصريح مماثل أنه يتيح المجال لأصحاب رؤوس الأموال باستثمار أموالهم في مشاريع تسهم في إعادة الإعمار مؤكدا أن مشروع السوق التجاري سيسهم في تحقيق ريع اقتصادي للمجلس من خلال تخصيص نسبة 25 بالمئة من عقود الأجار التي سيتم توقيعها مع المستثمرين الفرعيين لصالح المجلس.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة: الإسراع بإنجاز مشروع السوق التجاري وتأهيل المنطقة المحيطة به

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة جايز الموسى مجلس المدينة إلى الإسراع بإنجاز السوق التجاري في منطقة …