الشريط الإخباري

معرض أعمال يدوية ضمن مشروع مهارات الحياة بالحسكة

الحسكة-سانا

ضم المعرض الذي أقيم في صالة كنيسة السريان الكاثوليك بمدينة الحسكة اليوم أعمالا يدوية لمجسمات لإقامة مراكز إقامة مؤقتة ومستودعات إغاثة نفذها خريجو دورة العمل الإغاثي التي أقيمت مؤخرا ضمن فعاليات مشروع مهارات الحياة.

وأشار منسق مشروع مهارات الحياة سائد الخالد في تصريح لـ سانا إلى أن المعرض نتاج مخرجات الدورة التدريبية التي أقيمت مؤخرا بمشاركة 60 شابا وشابة خضعوا خلالها لتدريبات نظرية وعملية في تخصصات إغاثية وإدارية وتقنية وهندسية وإدارة وتخطيط المستودعات الإغاثية حيث قدم الخريجون أعمالا يدوية لمجسمات تعبر عما تعلموه من مشاريع.

ولفتت المشاركة ندى البدر إلى المعلومات النظرية المهمة والتطبيق العملي للدورة التدريبية التي خضعوا لها والعمل المشترك لإنتاج هذه المعرض وتقديمه للحضور والذي تضمن إنشاء مجسمات مصغرة تظهر تصاميمها بشكل علمي يراعى فيها المواصفات المطلوبة لإقامتها.

المشارك علاء الخالد دعا إلى استقطاب شريحة الشباب وتأهيلهم عبر إخضاعهم لدورة تدريبية متعددة الاختصاصات ليرفدوا المنظمات والجمعيات الخيرية بكوادر إغاثية قادرة على مساعدتهم في عملهم الإغاثي.

يشار إلى أن الدورة التدريبية والمعرض أقيما بالتعاون مع مديرية الثقافة ومنفذية الحزب السوري القومي الاجتماعي وكنيسة السريان الكاثوليك.