الشريط الأخباري
عــاجــل الجعفري: السبب الرئيس للنزاعات في الشرق الأوسط وتعذر تحقيق السلام والاستقرار كان ولا يزال هو الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية بما فيها الجولان السوري المحتل

الخامنئي: أمريكا شريكة النظام السعودي في جرائمه باليمن

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن أمريكا شريك أساسي للنظام السعودي في جرائمه التي يرتكبها في اليمن.

وقال الخامنئي خلال لقائه اليوم وفدا من أسر الشهداء: “إن اليمن اليوم هو أنموذج يجسد جرائم أمريكا.. صحيح أن السعودية هي التي ترتكب الجرائم هناك لكن الشريك الأساسي لها هي أمريكا كما تعترف بذلك بنفسها.. ان التحالف الذي تقوده السعودية يستهدف المشافي والأسواق والمناطق المزدحمة بالمارة.. هذه هي الصورة الحقيقية لأمريكا وعملائها”.

ودعا الخامنئي الشعب الإيراني إلى الحفاظ على يقظته في مواجهة التهديدات الأمريكية مشيرا إلى أن إيران تتحلى بالقوة ولن تستطيع واشنطن فعل شيء حيال ذلك.

ولفت الخامنئي إلى أن مخططات واشنطن ضد الشعب الإيراني باتت مكشوفة مبينا أن هذه المخططات تتمثل في اللجوء إلى فرض الحظر والممارسات المخلة بالأمن لإثارة خلافات داخلية في البلاد وأن الأمريكيين لم يتركوا شيئا إلا واستغلوه في محاولة منهم لتحقيق مخططاتهم إلا أنهم فشلوا أمام عزم الإيرانيين.

 

انظر ايضاً

الجعفري: السبب الرئيس للنزاعات في الشرق الأوسط وتعذر تحقيق السلام والاستقرار كان ولا يزال هو الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية بما فيها الجولان السوري المحتل