الشريط الإخباري

المغامرة والغموض والرومانسية في اليوم 31 لتظاهرة أحدث الإنتاجات السينمائية

دمشق-سانا

أفلام “المغامرة والغموض والرومانسية” كانت عنواناً رئيسيا لليوم الـ31 لتظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية “الجزء الثاني” السينمائية التي تستضيفها القاعة المتعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون عبر أفلام “تيني..الحياة الجديدة لفيوليتا” و “دافع” و “مراسلات”.

ويروي فيلم المغامرة “تيني.. الحياة الجديدة لفيوليتا” إخراج خوان بابلو بوسكاريني قصة حياة مغنية أصبحت نجمة وهي بسن المراهقة لتترك عملها فجأة بعد أن ضغط عليها مديرها الذي لم يسمح لها بالراحة وتسافر إلى الريف الإيطالي بدعوة من أصدقائها حيث تبدأ مغامرة جديدة وتبدأ من جديد حياتها المهنية وهو من بطولة مارتينا ستويسل وجورجي بلانكو ومرسيدس لامبر.

وتبدأ قصة فيلم الغموض والإثارة “دافع” للمخرج هارون كوفمان عندما تتخذ عطلة نهاية أسبوع منحنى خطراً حيث يقوم مالك غامض لملهى ليلي ولا يعرف أحد اسمه بتعريف مجموعة من أصدقائه إلى مبتكر جديد للمواد المخدرة المجردة من موانعها ليتحول ما بدأ على أنه مجرد ليلة ممتعة إلى أمر بالغ الخطورة والفيلم من بطولة جاستن تشاتوين وبيرس بروسنان وآشلي غري.

ويركز الفيلم الرومانسي “مراسلات” للمخرج جوزيبي تورناتوري وبطولة جيرمي ايرون وأولغا كوريلينكو وشاونا ماكدونالد على العلاقة بين عالم فلك وحبيبته التي تستغل وقت فراغها في القيام ببعض الأعمال الخطرة في برامج التلفزيون وأفلام السينما حيث أنها متخصصة في مشاهد الحركة والحركات البهلوانية المملوءة بالتشويق.

وتختتم تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية يوم غد الأربعاء عبر أفلام “تراجع ميت” و “الستار” و “تحالف العدالة”.

وكانت التظاهرة التي أطلقتها مؤسسة السينما ودار الأسد في الـ11 من تشرين الثاني الماضي تضمنت عرض 91 فيلماً متنوعاً بواقع ثلاثة عروض يومياً.. الواحدة ظهراً والثالثة عصراً والسادسة مساء.

 

انظر ايضاً

أفلام “ليلة لعبة البوكر وجيمي ماركس ميت والمتمرد” بتظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية بدار الأسد

دمشق-سانا تضمنت فعاليات اليوم السابع عشر من تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية 3 التي تقام …