الشريط الأخباري

الهاشمي: سورية حالت دون تحقيق الأهداف الصهيونية في المنطقة

القاهرة-سانا

أدان الطاهر الهاشمي عضو المجمع العالمي لأهل البيت ونقيب أشراف البحيرة في مصر الوجود العسكري الأمريكي في سورية والاعتداءات المتكررة التي تقوم بها الولايات المتحدة وحلفاؤها في إطار ما يسمى “التحالف الدولي”.

وقال الهاشمي في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة اليوم: “إن واشنطن تتزعم محور الشر الذي دبر لكل محاولات الخراب التي تتعرض لها المنطقة العربية “مؤكدا أن صمود سورية وشعبها في مواجهة المخططات الشيطانية الأمريكية حال دون تحقيق الأهداف الصهيونية في المنطقة.

وأشار الهاشمي إلى أن الاعتداءات الأمريكية تحت ذريعة “التحالف الدولي” تندرج في إطار المخطط الاستعماري الذي يستهدف سورية وتصب في صالح التنظيمات الإرهابية المدعومة من الولايات المتحدة.

وطالبت سورية مرارا عبر عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة واتخاذ ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي “من خارج الشرعية الدولية ودون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب الدولي في سورية على حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.

 

انظر ايضاً

الهاشمي: سورية تقف بوجه المشروع الاستيطاني الاستعماري الصهيوأمريكي

القاهرة-سانا استنكر الطاهر الهاشمي عضو المجمع العالمي لأهل البيت ونقيب أشراف البحيرة في مصر جرائم …