الشريط الأخباري

الأمم المتحدة: ربع مليون يمني يواجهون مستويات كارثية من الجوع

نيويورك-سانا

حذرت الأمم المتحدة من أن نحو ربع مليون يمني يواجهون المستوى الكارثي للأمن الغذائي وهي المرحلة الخامسة والأخيرة لتصنيف الأمن الغذائي المتكامل الذي تضعه المنظمة الدولية.

وقال مارك لوكوك منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة في مؤتمر صحفي: إن “هناك ربع مليون شخص في اليمن يواجهون المرحلة الخامسة أي المستوى الكارثي حيث لا توجد درجة أعلى من ذلك في التصنيف المتكامل للأمن الغذائي” مشيرا إلى أن عدد المشمولين بهذه الدرجة في اليمن يزيد عشرات المرات عن أي مكان آخر في العالم.

ودعا لوكوك إلى وقف فوري لإطلاق النار وتوفير التمويل المنتظم للعمليات الإنسانية ووضع تدابير عاجلة ومستمرة لاستقرار الاقتصاد والتعافي وإعادة البناء والعمل لتحقيق السلام.

من جهة ثانية كشف لوكوك أن الأمم المتحدة تحتاج إلى خمسة مليارات دولار لتدبير المساعدات الإنسانية لقرابة 20 مليون يمني العام المقبل مشددا على أهمية إنقاذ الاقتصاد اليمني الذي بات على حافة الهاوية.

وكانت قيمة النداء الإنساني ملياري دولار عام 2017 وثلاثة مليارات دولار العام الحالي.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر تدعمه السويد وسويسرا والأمم المتحدة في جنيف في الـ 26 من شباط المقبل لجمع التبرعات لإغاثة المتضررين من العدوان السعودي على اليمن المتواصل منذ آذار عام 2015.

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام:  https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في عملية هجومية وكمين بنجران

صنعاء-سانا قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي وجرح آخرون اليوم في عملية هجومية وكمين للجيش …