الشريط الأخباري

إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال 16 بالضفة

القدس المحتلة-سانا

أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية لوكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشبان الثلاثة فأصابتهم بجروح متوسطة نقلوا على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج كما اعتقلت اربعة اشقاء بعد مداهمة منازلهم في المدينة نفسها.

من جهة اخرى أغلقت قوات الاحتلال الليلة الماضية حاجز عطارة شمال مدينة رام الله وأطلقت عددا من القنابل المضيئة في الجو قبل أن تقتحم عدة محال تجارية في بلدة بيرزيت القريبة وتستولي على تسجيلات كاميراتها.

وأضافت الوكالة أن عددا من آليات الاحتلال العسكرية تمركزت قرب مخيم الجلزون في حين انتشرت قوة من المشاة في جبال قرية عطارة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل قرية دورا القرع وآخر على مفترق بلدة سردا شمال رام الله للتنكيل بالفلسطينيين والتضييق عليهم.

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات وتفتيش لمنازل الفلسطينيين في مدن نابلس وقلقيلية وطولكرم ورام الله اعتقلت خلالها 16 فلسطينيا.

وتواصل قوات الاحتلال سياساتها الاستفزازية ضد الفلسطينيين من خلال عمليات الدهم والاعتقال حيث اعتقلت أمس 19 فلسطينيا بالضفة الغربية.

الاحتلال يقتحم قرية الجفتلك بالأغوار وتعتقل فلسطينيا إثر هدم منزله

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الجفتلك بالأغوار الوسطى واعتقلت فلسطينيا بعد هدم منزله.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة عدد من الجرافات وهدمت منزلا تعود ملكيته للفلسطيني /عمر عبد الكريم رحايلة/ واعتدت عليه بالضرب ثم قامت باعتقاله.

وتصعد سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءاتها على ممتلكات الفلسطنييين والاستيلاء على أراضيهم في إطار مخططاتها التهويدية لتهجير الفلسطينيين من أرضهم متجاهلة القرارات الدولية التي تؤءكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي المحتلة وتطالب بوقفه.