الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: اكتفاء المجتمع الدولي بإدانة جرائم الاحتلال أمر غير مقبول

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن اكتفاء المجتمع الدولي بإصدار بيانات الإدانة تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني أمر غير مقبول.

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن مجموعات كبيرة من المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال نفذت عشرات الاقتحامات في الضفة الغربية شملت في الآونة الأخيرة المسجد الأقصى المبارك وقبر يوسف شرق نابلس وحلحول والسموع والمسجد الابراهيمي وشارع الشهداء في الخليل وغيرها إضافة إلى اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وقالت الخارجية: إن هذه الاقتحامات المتكررة تستدعي انتباه المنظمات الحقوقية الدولية والدول الموقعة على اتفاقيات جنيف لأنها تعكس سعي سلطات الاحتلال للاستيلاء على مزيد من الأراضي وتغيير معالم العديد من المواقع التاريخية والدينية والآثرية الفلسطينية.

وأشارت الخارجية إلى أن سلطات الاحتلال تنفذ مخططاتها الاستيطانية بشكل مدروس وممنهج لفرض وقائع جديدة غير قابلة للإزالة أو التعديل لتصبح فى نظر الإدارة الأمريكية حقائق تطالب بضرورة الاعتراف والقبول بها كأمر واقع.

وأكدت الخارجية استمرار العمل على فضح مخططات الاحتلال الاستعمارية مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ مواقف وإجراءات ملائمة حيالها.

على صعيد متصل أدانت الخارجية بأشد العبارات استباحة قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من المدن والبلدات والقرى والمخيمات الفلسطينية في مدينة رام الله والبيرة بطريقة عدوانية استفزازية والتي قامت خلالها بالاعتداء على الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم ما أدى إلى إصابة العشرات بقنابل الغاز والرصاص المطاطي والحي.

كما أدانت الخارجية أيضا الاعتداء الذي نفذته قوات الاحتلال ضد الصحفيين والموظفين في وكالة وفا بقنابل الغاز المسيل للدموع وعبثها بكاميرات المصورين إضافة لاقتحامها غرفة الخوادم الالكترونية مؤكدة أن استهداف الاحتلال للإعلام الفلسطيني ومؤسساته هو حلقة من حلقات الحرب المفتوحة التي تشنها سلطات الاحتلال وأجهزتها المختلفة على الشعب الفلسطيني بشكل عام وعلى الإعلام الفلسطيني بشكل خاص في محاولة لإخفاء حقيقة جرائمه وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت الخارجية في بيانها المجتمع الدولي واتحاد الصحفيين الدوليين والمنظمات الأممية ذات الصلة بالتحرك الفوري لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وممارسة الضغوطات على كيان الاحتلال لوقف انتهاكاته المستمرة بحقه.

في السياق نفسه أدانت منظمة التحرير الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال مقر وكالة وفا مؤكدة أنه يشكل انتهاكا صارخا وجريمة بحق الصحافة الفلسطينية.

وطالبت المنظمة في بيان لها الهيئات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والاتحاد الدولي للصحفيين بتحمل مسؤولياتهم تجاه جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت اليوم مبنى وكالة الأنباء الفلسطينية وفا وقامت بعمليات تفتيش لمكاتب الموظفين ومنعتهم من مغادرته وأطلقت قنابل الغاز السام عليهم ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:

https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا استشهد طفل فلسطيني مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال …