الشريط الإخباري

منظمات أممية تحذر من تأثير انعدام الأمن الغذائي على 20 مليون يمني

عواصم-سانا

حذرت منظمات تابعة للأمم المتحدة اليوم من أن يطال انعدام الأمن الغذائي نحو 20 مليون شخص في اليمن مشيرة إلى أن الحرب المستمرة في هذا البلد هي السبب الرئيسي لذلك.

ويشن التحالف الذي يقوده النظام السعودي عدوانا على الشعب اليمني منذ آذار عام 2015 ما تسبب بمقتل وإصابة عشرات آلالاف من المدنيين وبدمار وخراب هائلين فى البنية التحتية لليمن إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وخاصة الكوليرا.

ونقلت فرانس برس عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة اليونيسيف ومنظمات أخرى قولها في تقرير مشترك صدر اليوم:إن هناك 9ر15 مليون يمني يعانون من الجوع حاليا داعية إلى توسيع إطار المساعدات الإنسانية بشكل عاجل لإنقاذ ملايين اليمنيين.

وأشار التقرير إلى أن نسبة كبيرة من اليمنيين لا يستطيعون الحصول على السلع الغذائية الأساسية لأن أسعار الغذاء قفزت بنسبة 150 بالمئة مقارنة بمستويات ما قبل الأزمة كما ارتفعت أسعار الوقود بما في ذلك غاز الطبخ.

ونقل التقرير عن المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي قوله: إن البرنامج بحاجة إلى زيادة هائلة في المساعدات والوصول المستدام إلى جميع المناطق في اليمن لإنقاذ ملايين اليمنيين محذرا من أنه في حال عدم حصول ذلك فسنخسر جيلاً كاملاً من الأطفال بسبب الجوع.

وكان برنامج الاغذية العالمي حذر أمس الأول من أن أكثر من 15 مليون شخص فى اليمن يعانون حالة طارئة وأن العدد قد يصل الى 20 مليونا ما لم تصلهم معونات غذائية بشكل ثابت بينما أعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق أن الأزمة الإنسانية فى اليمن هي الاسوأ فى العالم.

 

انظر ايضاً

 الهند تمنع تصدير القمح لتهدئة الأسعار محلياً

نيودلهي-سانا وافقت الحكومة الهندية اليوم على تقييد صادرات دقيق القمح