الشريط الإخباري

افتتاح فعالية يوم العيد في كنيسة السيدة بحلب-فيديو

حلب -سانا

أقيمت مساء اليوم فعالية “يوم العيد” في كنيسة السيدة للأرمن الأرثوذكس في حلب.

وتضمنت معرضا للأعمال اليدوية بمشاركة 30 سيدة وفقرات فنية راقصة وأغاني من التراث الأرميني قدمها مجموعة من الأطفال بمناسبة اقتراب عيد الميلاد المجيد.

وبين المطران شاهان سركيسيان مطران أبرشية حلب وتوابعها للأرمن الأرثوذكس أن هذه الفعالية تأتي بمناسبة عيد الميلاد المجيد حيث يجتمع الناس للمشاركة في مثل هذا المعرض تأكيدا على نصر سورية متمنيا أن يعم الخير والسلام والبهجة والفرح على الجميع ويعاد إعمار سورية .

وأوضح انترانيك بوغوص مدير ثانوية دار التربية أن الغاية من المعرض هي تقديم منتجات يدوية الصنع ومستلزمات العيد للناس مؤكدا أن سورية مازالت تقف على قدميها وأن شعبها باق وصامد.

فيما بينت الدكتورة تامار بارسيخيان سركيس أن المعرض الذي يقام سنويا يضم أعمالا متنوعة لـ 30 سيدة وإنه بمثابة مساعدة لهن لعرض المشغولات اليدوية منزلية الصنع وتقديمها من حلويات ومعجنات ومطرزات وزينة ومستلزمات العيد.

كاميرا سانا جالت في أرجاء المعرض ورصدت أهم المنتوجات من أشغال يدوية وحلويات العيد وإكسسورات وغيرها حيث أوضحت آني آروشيان أنها شاركت في المعرض بهدف تقديم منتجاتها اليدوية المصنوعة من الخرز قبيل عيد الميلاد فيما أوضحت مارال مختيان أن المشاركة بهذه المنتجات المخصصة للعيد تأتي لزرع البسمة والبهجة على وجوه الأطفال .

وهذا ما أكدته هاسميك سولاهيان التي لفتت إلى الإقبال الكبير للناس للتسوق من المعرض كما أشارت الشابة جوليا من بطركية الروم الأرثوذكس دائرة العلاقات المسكونية والتنمية إلى أن المشاركة تهدف لرسم الفرحة على وجوه الأطفال.

وأكد عدد من زوار المعرض الذي يستمر 3 أيام أنه يحوي منتجات متنوعة ومفيدة ولا سيما بقرب حلول عيد الميلاد المجيد وأعياد رأس السنة.