إضاءة شجرة الميلاد… احتفالية تجمع الآلاف من أبناء اللاذقية

اللاذقية-سانا

احتفالا بقرب حلول عيد ميلاد رسول المحبة والسلام أضاءت الطوائف المسيحية اليوم شجرة الميلاد أمام كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل للروم الأرثوذكس بحي الأميركان في مدينة اللاذقية.

الاحتفالية التي نظمتها مطرانية الروم الأرثوكس بالمحافظة وجاءت تحت عنوان “الميلاد هون” جمعت الآلاف من أبناء اللاذقية أمام الكنيسة بينهم عائلات مع أطفالهم وقدم فيها كورال الراعي الصالح مجموعة تراتيل ميلادية بمشاركة 70 طفلا بقيادة المايسترو إلياس سمعان.

ورافقت إضاءة الشجرة العاب نارية استمرت لعشر دقائق مع تقنيات ضوئية عكست الفرح والمحبة التي يعيشها أبناء اللاذقية مع عودة الأمن والسلام إلى معظم أرجاء سورية.

مطران أبرشية اللاذقية أثناسيوس فهد لفت في كلمة له أمام الجموع إلى أن “اجتماعنا اليوم في هذه الاحتفالية يمثل أجمل رسالة ويعكس الحالة الحضارية والمحبة التي تجمع السوريين الذين من شواطئهم انطلقت مراكب الحضارة إلى العالم ومن هذا الساحل أضيئت على الدوام شمعة الفكر والحضارة والحياة”.

وأكد المطران فهد أن سورية ستبقى بلدا عظيما بشعبها الذي أفشل كل محاولات نقل صورة غير صحيحة عنه وهو الذي يجتمع اليوم بكل طوائفه لإضاءة شجرة الميلاد وسنبقى نحن هنا لنقول للعالم “إننا لسنا سلعة للمتاجرة وسنبقى في هذا البلد الذي عاش فيه أجدادنا وتربينا على ثراه وسنعيش ونموت هنا.. وسنبقى صامدين على أرضه ونتمنى المحبة والسلام لنا ولغيرنا.

أطفال شاركوا أهلهم الاحتفالية بإضاءة شجرة الميلاد عبروا عن فرحتهم بأجواء المحبة والأعياد وفي تصريحات لـ سانا لفت كل من روبير وكرم داؤود الذين حضروا الاحتفالية مع والدتهم إلى أملهم أن تعم الأفراح حياة السوريين وأن يكون عيد الميلاد انطلاقة نحو حياة أفضل لجميع السوريين.

روميانا دنحو عبرت عن سعادتها بمشاركة الآلاف من السوريين بهذه الاحتفالية من جميع أبناء سورية معتبرة أنها مؤشر لعودة الفرح إلى سورية فيما اعتبرت صديقتها راما سعيد أن هذه الجموع في هذه الاحتفالية هي الأولى من نوعها على مستوى اللاذقية منذ فترة طويلة وقالت: سعداء ونأمل أن تعم هذه الأجواء كل سورية.

وعبر فراس سعد عن سعادته للمشاركة في تنظيم هذه الفعالية والمساهمة في نقل الفرح إلى قلوب آلاف السوريين في حين اعتبر محمد زيدان أن انتصار سورية وتضحيات جيشنا الباسل هما من أضاء لنا شجرة عيد الميلاد ليعم الفرح في حياة السوريين.

حضر الاحتفالية محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح وقائد شرطة المحافظة اللواء نبيل الغجري ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي.

بسام الإبراهيم

انظر ايضاً

عروس الساحل تعيش أجمل أيام الصيف مع فرحة عيد الأضحى

اللاذقية-سانا تعيش اللاذقية عروس الساحل السوري أجمل أيام الصيف بالتزامن مع فرحة عيد الأضحى المبارك …