الشريط الإخباري

مادورو: فنزويلا تعتزم استخدام منظومة غلوناس الروسية للملاحة الفضائية

 

وسكو-سانا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن بلاده ستبدأ باستخدام النظام الروسي للملاحة الفضائية عبر الأقمار الاصطناعية “غلوناس”.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مادورو قوله اليوم إن “منظومة الأقمار الاصطناعية غلوناس الروسية ستدخل فنزويلا..  وسيؤدي ذلك إلى تحسين قدرات الاتصالات في بلدنا”.

وأعلن مادورو عن استثمارات روسية بقيمة ستة مليارات دولار في بلاده بعد محادثات اجراها مع مسؤولي الكرملين خلال زيارته لموسكو.

وقال مادورو “مر يومان تخللهما الكثير من العمل.. لدينا ضمانات باستثمارات نفطية بأكثر من خمسة مليارات دولار إضافة إلى عقود لمناجم ذهب تزيد قيمتها على مليار دولار”.

وأوضح أن استثمارات روسيا في مجال النفط بالبلاد ستركز على مشاريع مشتركة مع مؤسسات فنزويلية بهدف زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا.

وتنفذ روسيا وفنزويلا مشاريع استثمارية مشتركة في مجالات الطاقة والزراعة والتنقيب الجيولوجي والمستحضرات الصيدلانية ومجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطب النووي والمجال العسكري التقني والمجالات الأخرى.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أمس خلال لقائه مادورو أن روسيا تدين أي محاولات لتغيير الوضع القائم في فنزويلا باستخدام القوة.

انظر ايضاً

مادورو: شعبنا يرفض العدوان وحرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

كراكاس-سانا جدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تأكيده أن ما ترتكبه سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة