الشريط الأخباري

مجلس الشيوخ الإيرلندي يصوت بالأغلبية لصالح مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية

دبلن-سانا

صوت مجلس الشيوخ الإيرلندي مساء اليوم بالأغلبية على مشروع قانون مقاطعة منتجات مستوطنات كيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة في مرحلته الخامسة والنهائية على أن يتم تحويله إلى مجلس النواب للتصديق عليه.

وقال السفير الفلسطيني لدى إيرلندا أحمد عبد الرازق في تصريح نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا: إن مشروع القانون الذي صوت عليه مجلس الشيوخ الإيرلندي بالأغلبية لمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية سيحول إلى مجلس النواب للتصويت والتصديق عليه وذلك بعد أعياد الميلاد المجيدة”.

وأعرب السفير الفلسطيني عن أمله بأن ينتهي التصويت على مشروع القانون بأسرع وقت ممكن ليتم المصادقة عليه ويصبح قانونا نافذا خلال الأشهر الأولى من العام المقبل.

وينص مشروع القانون الذي تقدمت به السيناتور المستقلة فرانسيس بلاك على معاقبة كل من يستورد أو يساعد ومن يبيع أو يساعد على بيع بضائع من المستوطنات الاسرائيلية في الأراضي المحتلة وكل من يقدم خدمات أو يساعد على تقديم خدمات للمستوطنات وكل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي المحتلة ومياهها الإقليمية.

يذكر أن مجلس الشيوخ الإيرلندي أقر في الحادي عشر من تموز الماضي مشروع قانون يحظر استيراد منتجات مستوطنات كيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قررت في تشرين الثاني عام 2015 رسميا وضع علامات على كل المنتجات التي تصنع في المستوطنات التي أقامها كيان الاحتلال الإسرائيلي بشكل غير شرعي على أراضي الضفة الغربية والجولان السوري المحتل أو التي تصنفها دول الاتحاد الأوروبي بالأراضي المحتلة عام 1967 مؤكدا موقفه الرافض لسياسات الاستيطان الإسرائيلية.

انظر ايضاً

مجلس الشيوخ الإيرلندي يحظر استيراد منتجات مستوطنات كيان الاحتلال الإسرائيلي

دبلن-سانا أقر مجلس الشيوخ الإيرلندي اليوم مشروع قانون يحظر استيراد منتجات مستوطنات كيان الاحتلال الإسرائيلي …