هجين تتعرض لمجزرة جديدة من قبل طيران التحالف الأمريكي

دير الزور-سانا

ارتكب “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن مجزرة جديدة في مدينة هجين بريف دير الزور استشهد فيها 5 مدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي قصف مساء اليوم منازل الأهالي في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي ما تسبب باستشهاد 5 مدنيين بينهم نساء وأطفال ووقوع أضرار مادية بمنازل وممتلكات الأهالي.

واستشهد خلال الأسابيع الأخيرة عشرات المدنيين وأصيب آخرون جلهم من الأطفال والنساء ووقعت أضرار مادية كبيرة بمنازل الأهالي والممتلكات العامة والخاصة في قرية الشعفة وبلدة هجين بحجة استهداف طيران “التحالف الدولي” لإرهابيي “داعش” في المنطقة.

وطالبت سورية مراراً عبر عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة واتخاذ ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” من خارج الشرعية الدولية ودون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب الدولي في سورية على حين تؤكد الوقائع أنها تعتدى على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.

انظر ايضاً

معرضان فنيان في حلب مع انطلاقة احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري

حلب-سانا مع انطلاقة احتفالية أيام الفن التشكيلي وتكريما لشهداء سورية والفنان الشهيد أحمد حسين تابع …