الشريط الإخباري

طهران: لن نرضخ للضغوط الأمريكية

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران لن ترضخ للضغوط الأمريكية لافتة إلى أن لديها إمكانيات واسعة جدا تمكنها من اجتياز المرحلة الراهنة بسهولة.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريح اليوم خلال اجتماع المسؤولين ومديري مكاتب وكالة أنباء إرنا بطهران: إن “أمريكا تسعى إلى عرقلة مجالات التعاون الاقتصادي مع إيران عبر تشكيل لجان ومجموعات في مختلف أنحاء العالم ولا سيما دول الجوار ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة من خلال إدارة دقيقة ومنتظمة ولن نخضع للضغوط الأمريكية”.

وأضاف قاسمي أن: الاتفاق النووي مكن إيران من لعب دور فاعل على صعيد المعادلات الإقليمية والدولية ولم تنسحب منه بخلاف واشنطن وبالتالي تغيرت المعادلة واللعبة السياسية وباتت أمريكا معزولة.

وحول المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي قال قاسمي: كان من المفترض أن نتمكن في غضون فترة قصيرة من التوصل إلى حلول بشأن الآلية المالية لكنها تأخرت بسبب ضغوط واشنطن على الاتحاد الأوروبي معربا عن أمله بتنفيذ الآليات المالية بين إيران وأوروبا بأسرع ما يمكن.

وتؤكد إيران باستمرار أنها لن ترضخ للضغوط والتهديدات الأمريكية وأن شعبها سيدافع عن حقوقه وسيادة بلاده واستقلالها.

انظر ايضاً

المقداد: العلاقات السورية الإيرانية مستمرة بتحقيق إنجازات لمصلحة البلدين… عبد اللهيان: سنواصل دعم سورية في الدفاع عن استقلالها وسيادتها

طهران-سانا أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن العلاقات السورية الإيرانية مستمرة في تحقيق …