الشريط الأخباري

فريق طبي روسي يقدم خدمات لأهالي الزعفرانة بريف حمص الشمالي

حمص-سانا

قدم فريق طبي روسي خدمات طبية لعدد من المرضى ومساعدات غذائية لأهالي مدينة الزعفرانة بريف حمص الشمالي وذلك في إطار المساعدات التي تقدمها جمهورية روسيا الاتحادية لدعم الشعب السوري في مواجهة الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

وأشار ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم ديكتاريوف في تصريح للصحفيين إلى أنه تم اختيار ريف حمص الشمالي بعد التنسيق مع المعنيين بالمحافظة وتحديد المناطق الأكثر احتياجاً للرعاية الطبية معرباً عن أمله بتغطية كامل المناطق المحتاجة ومعاينة المرضى في العيادات العينية والداخلية والقلبية والعظمية والعصبية والجلدية ولجميع شرائح المجتمع.

من جهته لفت المشرف على العيادات الطبية الروسية الدكتور إيفان إلى حرص الجانب الروسي على دعم الجهود الحكومية السورية في تقديم خدمات طبية للمحتاجين والمرضى بريف حمص الشمالي وتلبية احتياجاتهم الأساسية من المعاينة الطبية.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة بمحافظة حمص الدكتور حسام عودة إلى أهمية المبادرة من الجانب الروسي الصديق التي استهدفت المواطنين في المركز الصحي بقرية الزعفرانة التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب في أيار الماضي لافتاً إلى الجهود الحكومية الرامية للنهوض بمستوى الخدمات الصحية لأهالي الريف الشمالي حيث يقدم المركز الصحي معظم الخدمات الاساسية ولا سيما اللقاحات للأطفال.

من جهتهم أعرب عدد من الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لمواقف روسيا الصديقة ومساندتها ودعمها لسورية في جميع المجالات ومنها الإنساني مجددين ولاءهم ووفاءهم للوطن وقائده وللجيش العربي السوري.

وكان فريق طبي روسي قدم يوم السبت الماضي خدمات صحية للمواطنين في بلدة تلبيسة في إطار الجهود التي تبذلها روسيا الاتحادية لتقديم مساعدات وتجهيزات طبية للمشافي والمراكز الصحية في مختلف المناطق بهدف رفد جهود الحكومة السورية لدعم القطاع الصحي الذي لحقت به أضرار كبيرة نتيجة جرائم الإرهابيين.

 

انظر ايضاً

إخماد حريق بالأراضي الزراعية في قرية رباح بريف حمص

حمص-سانا أخمد عناصر الدفاع المدني اليوم حريقاً اندلع بالأراضي الزراعية في قرية رباح بريف حمص …