فيلم “دمشق حلب” يبدأ عرضه الجماهيري في السويداء

السويداء -سانا

بدأ مساء اليوم العرض الجماهيري للفيلم الروائي “دمشق حلب” في سينما بلانت بمدينة السويداء بحضور بطل الفيلم دريد لحام ومخرجه باسل الخطيب وفعاليات رسمية وفنية وإعلامية.

الفيلم الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما يروي رحلة افتراضية في حافلة لنقل الركاب بين دمشق وحلب حيث تجتمع ثلة من الناس مختلفي التوجهات والأعمار يمثلون مكونات المجتمع السوري وتدور بينهم نقاشات وتحصل تطورات تعكس الواقع الحالي وتظهر الوجه الحقيقي لسورية التي رغم سنوات الحرب الإرهابية لم تغير الأحداث من تماسك أبنائها حيث يسير الفيلم في مجراه بأسلوب الكوميديا الساخرة مظهرا معدن الإنسان السوري وأصالته وقت المحن.

مخرج الفيلم قال في تصريح للإعلاميين: “إننا نحارب الإرهاب من موقعنا بالفن والفكر والثقافة ورغم الحرب نمارس حياتنا بشكل طبيعي مثل كل أفراد المجتمع السوري الذي لم يتوقف عن ممارسة حياته الاعتيادية” بينما أشار بطل الفيلم الفنان دريد لحام إلى أن الفيلم دراما حياتية تحاكي جزءا من الواقع الذي يعيشه الشعب السوري وهو رسالة إلى كل السوريين للتلاحم والمحبة معربا عن فرحه لوجوده في محافظة السويداء .

ورأى عدد من الحضور أن الفيلم يعبر بكل جزئياته عن إنسانية وضمير وأصالة الإنسان السوري وتلاحم الشعب السوري رغم كل المحاولات التي استهدفت النيل من وحدته.

يذكر أن فيلم “دمشق حلب” من سيناريو تليد الخطيب ويشارك في بطولته صباح جزائري وسلمى المصري وعبد المنعم عمايري وكندا حنا وشكران مرتجى ونخبة من الفنانيين السوريين وكان حصل مؤخرا على جائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين.

وتستمر عروض الفيلم لمدة 15 يوما في ذات السينما بواقع 3 عروض على الرابعة والسادسة والنصف والتاسعة مساء.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

عرض فيلم (دمشق حلب) على مسرح دار الثقافة بحمص بحضور أبطاله

حمص-سانا عرض على مسرح دار الثقافة بحمص الفيلم الروائي الطويل (دمشق حلب) بحضور فريق عمل …