الشريط الأخباري

فرقة جوى تغني للوطن والإنسان في حفل بدار الأوبرا

دمشق-سانا

بدعوة من مؤسسة القدس الدولية فرع سورية قدم كورال جوى بمرافقة الفرقة الموسيقية مساء اليوم حفلا غنائيا منوعا في قاعة الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون.

وجاء برنامج الحفل منوعا بين الأغاني الوطنية مثل أنت لنا يا بلادي وأجراس العودة ولون جرحك ويسعد مساكن يا أهل الشام والأغاني التراثية السورية والفلسطينية مثل مرمر زماني واشتقنا كتير يا حبايب ويا حلالي ويا مالي حيث تفاعل الجمهور مع الأغاني بحماسة وحيوية وانسجام وخاصة في فقرات المدلي التي كانت سريعة ومختصرة وأثبت من خلالها أعضاء الفرقة قدراتهم الفنية العالية والانسجام التام فيما بينهم مع عدة مشاركات لمغني صولو بأصوات متمكنة من أعضاء الكورال.

وعن اختيار برنامج الحفل قال يوسف إبراهيم قائد الفرقة في تصريح لـ سانا: تم التحضير لهذا الحفل لمدة شهرين وأردنا أن نقدم برنامجا منوعا فيه الأغاني الوطنية والطربية والتراثية لنعبر عن التزامنا كشباب سوريين وفلسطينيين بالفن الهادف الذي يرتقي بالإنسان والوطن.

وأوضح إبراهيم أن الفرقة التي تأسست منذ أربعة أعوام تضم 31 شابا وشابة في الكورال و 18 عازفا موسيقيا وهم من طلاب الجامعات والخريجين وليسوا من المتخصصين في الموسيقا أكاديميا مبينا أن الفرقة اليوم تتجه لتقديم الفن الذي يعبر عن فرح الناس وعن السلام والنصر على الإرهاب لإشاعة الفرح والأمل بالحياة والمستقبل.

حضر الحفل الدكتور خلف المفتاح مدير مؤسسة القدس الدولية فرع سورية والدكتور عبد الحميد دشتي والسفير اليمني وعدد من أعضاء مجلس الشعب وعدد من قيادات الفصائل الفلسطينية وحشد من المهتمين والإعلاميين.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

شعبان في ملتقى “الاقصى بين الاحراق والتهويد.. مسؤولية أمة”.. ما يجري في البلدان العربية هو خدمة للصهيونية ومشاريعها الاستيطانية-فيديو

دمشق-سانا إحياء للذكرى الـ 47 لإحراق المسجد الاقصى بدأ اليوم في مكتبة الأسد بدمشق ملتقى …