الشريط الأخباري

125 شركة في مهرجان التسوق الشهري في درعا-فيديو

درعا-سانا

انطلقت اليوم في درعا فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية والذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها ويستمر حتى السابع من الشهر المقبل وذلك في مول ماي سنتر وبمشاركة 125 شركة ومنشأة صناعية في سورية.

محمد العمر مدير المهرجان أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المهرجان يضم تشكيلة واسعة من الصناعات النسيجية والكيميائية والبياضات والغذائيات والمنظفات وأدوات المطبخ الخفيفة والمشغولات اليدوية وبحسومات تتراوح ما بين 20 و50 بالمئة لافتا إلى أن المهرجان لا يحمل الصفة الربحية

وإنما هدفه التسويق للصناعات السورية المتعددة تحت شعار صناعتنا مستقبلنا وبمشاركة واسعة من كل الصناعيين في كل المحافظات السورية.

وأوضح عمر أن هذه الدورة هي الـ 78 للمهرجان حيث انطلق من دمشق وانتقل إلى باقي المحافظات وهي الدورة الأولى للمهرجان في درعا.

عامر زيات صاحب شركة مسك لصناعة المنظفات مشارك في المهرجان لفت إلى أنه لمس إقبالا منذ الساعات الأولى لافتتاح المهرجان من قبل أهالي مدينة درعا حيث يفتح المهرجان الباب واسعا أمام فرص تسويق المنتجات وبالوقت نفسه يقدم عروض منافسة ومنتجات بجودة عالية منافسة لما يتم عرضه في الأسواق.

إحسان حمادي أحد زوار المهرجان لفت إلى أن المهرجان فرصة مناسبة للتعرف على كثير من المنتجات التي لم يصل بعضها إلى أسواق درعا كما أن العروض مشجعة مقارنة بالمحال في الأسواق.

نيرمين حوى من شركة افيس أشارت إلى أن الأجواء مبشرة والعروض بسعر التكلفة والإقبال كثيف ومميز.

ويفتح المهرجان أبوابه يوميا من التاسعة والنصف صباحا حتى الثامنة مساء ويتضمن إضافة إلى تسويق المنتجات مسابقات وفعاليات ترفيهية متنوعة.

يشار إلى أن مهرجان التسوق يصل إلى درعا للمرة الأولى منذ انطلاقه عام 2015 ويشكل فرصة أمام الصناعيين السوريين لإيجاد أسواق جديدة لتسويق منتجاتهم في المحافظة بعد إعادة الاستقرار إلى كل مناطقها من قبل الجيش العربي السوري.

انظر ايضاً

إجراءات لضمان تقديم الخدمات بالشكل الأمثل في درعا خلال عطلة العيد

درعا-سانا اتخذت القطاعات الخدمية في درعا عددا من الإجراءات لضمان تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الامثل …