عباس: الشعب الفلسطيني سيواصل كفاحه لنيل حقوقه

نيويورك-سانا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة من استعادة أرضه والعودة وإقامة دولته.

وأوضح عباس في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة ألقاها مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور أن الشعب الفلسطيني لن يختفي ولن يقبل بالقهر والظلم كمستقبل له وسيواصل كفاحه المشروع من أجل تحقيق حقوقه غير القابلة للتصرف إذا فشلت الجهود في إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

ولفت عباس إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال ينكر على الشعب الفلسطيني صاحب الأرض حقه في حريته واستقلاله ويواصل برنامجه الاستعماري في سرقة الأرض ونقل المستوطنين إليه في خرق واضح لمواثيق جنيف والقوانين الدولية والتي كان آخرها محاولاته الاستيلاء على منطقة خان الأحمر وفرض قانون القومية العنصري.

وقال: إنه بعد ما يزيد على خمسين عاما من احتلال “إسرائيل” يبدو أن المشهد مظلم لأنها ما زالت تحتل الأرض الفلسطينية بالقوة العسكرية وتقيم نظام التمييز العنصري وتسيطر من خلاله على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وتمنع الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وتنقض الاتفاقيات الموقعة معها.

وجدد عباس مطالبة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها إزاء قضية فلسطين حتى يتم إيجاد حل لها بشكل مرض في جميع جوانبها مبينا أن عدم تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بشأن فلسطين زاد من حدة الصراع على مدى عقود وألحق بالشعب الفلسطيني مشاقا جساما حرمته بشكل مستمر من ممارسة حقوقه وكرس القناعة بوجود معايير مزدوجة إزاء قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بـ “إسرائيل” ما سمح لها بأن تتصرف باستمرار وكأنها دولة فوق القانون وبإفلات تام من العقاب.

انظر ايضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه …