الشريط الإخباري

بيونغ يانغ: مساعي أمريكا لدى مجلس الأمن تجري عكس تطورات السلام

نيويورك-سانا

أكدت كوريا الديمقراطية أن مسعى الولايات المتحدة لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول سجل بيونغ يانغ في مجال حقوق الانسان سيجري عكس تطورات السلام الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن سفير كوريا الديمقراطية لدى الأمم المتحدة في جنيف هان تاي سونغ قوله في رسالة وجهها لمجلس الأمن الدولي.. إن المجلس يمكن أن يسبح عكس التيار بعقد الاجتماع المقرر مبدئيا في الـ 10 من كانون الأول المقبل مضيفا أن الاجتماع من شأنه أن يثير مواجهة بدلا من تشجيع وتعزيز التطورات الإيجابية الحالية في شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح السفير أن الولايات المتحدة تتواطؤ بدعوة مفوضة حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة ميشيل باشليه لمخاطبة المجلس بشأن مزاعم حول انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الديمقراطية.

ويأتي هذا النقاش في وقت تحث فيه الصين وروسيا مجلس الأمن على تخفيف العقوبات عن بيونغ يانغ لتشجيعها على إحراز تقدم في المحادثات حول نزع السلاح النووي.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية توصلتا فى حزيران الماضي إلى اتفاق يقضى بإنهاء برنامج كوريا الديمقراطية النووي مقابل إجراءات أمريكية لإظهار حسن النوايا وهو ما تتهرب منه واشنطن حيث تواصل سياسات العقوبات ضد بيونغ يانغ على الرغم من وعود الرئيس الامريكي دونالد ترامب برفعها.

انظر ايضاً

نيبينزيا يحذر من خطورة استخدام القدرات النووية الأمريكية في التدريبات قرب كوريا الديمقراطية

واشنطن-سانا حذر الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من خطورة استخدام القدرات النووية …