الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية والمغتربين: عدوان الاحتلال الإسرائيلي اليوم يؤكد مجدداً الغطرسة الإسرائيلية وسياساته الفاشية التي استهدفت سلامة أراضي الجمهورية العربية السورية وسيادتها، واستقرار وسلامة دول المنطقة كافة لجرِّها إلى اتون حربٍ إقليمية

لافروف: متفقون مع فرنسا على الحل السياسي للأزمة في سورية

باريس-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده وفرنسا متفقتان على الحل السياسي للأزمة في سورية.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان في باريس اليوم: اتفقنا على ضرورة التسوية السياسية للأزمة في سورية بناء على قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وينص القرار 2254 على أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلدهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.

وأوضح لافروف أن روسيا متفقة مع بقية الدول الضامنة في إطار مسار أستانا “إيران وتركيا” على ضرورة التسوية السياسية للأزمة في سورية بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري الذي عقد في سوتشي وعلى قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2254.

وحول الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى قال لافروف إن مواقف موسكو وباريس موحدة من هذه المسألة ونحث أن تشارك جميع أطراف الاتفاق في وضع صيغ تحول دون إلغائه بعد خروج الولايات المتحدة منه بشكل أحادي.

ودعا لافروف الدول الغربية إلى توجيه رسالة قوية إلى أوكرانيا تحذرها من عواقب مواصلتها الاستفزازات موضحا أن موسكو لا ترى حاجة لأي وساطة في تسوية أزمة مضيق كيرتش.

 

انظر ايضاً

لافروف: أمريكا والغرب قلقون بشأن عمل دول بريكس

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن الولايات المتحدة ودولاً غربيةً أخرى