الشريط الإخباري

بحث حول (الشدة النفسية عند طلاب الطب) للباحث محمود الخطيب

دمشق-سانا

نال الطبيب محمود محمد الخطيب جائزة الدكتور رشاد مراد للبحث العلمي المتميز في العلوم الطبية لعام 2018 عن بحثه “الشدة النفسية عند طلاب الطب البشري في مناطق الصراع” .

وجائزة الدكتور مراد أطلقت عام 2015 وتهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمي بين الطلاب والاهتمام بالمبدعين وتشجيعهم ومساعدة الباحثين على استثمار نتائج بحثهم وابتكاراتهم وتمنح بمجالات علوم الطب البشري والصيدلة والأسنان.

وفي تصريح لسانا الصحية بين الخطيب وهو طالب دراسات عليا في كلية الطب البشري باختصاص أمراض الأذن والأنف والحنجرة وجراحتها أهمية تشجيع البحث العلمي لاسيما بين شريحة الشباب كونه من أهم وسائل بناء المستقبل على الصعيدين الشخصي والمجتمعي لافتاً إلى أن لديه 10 أوراق بحثية منشورة في المجلات العالمية.

بدوره لفت الدكتور مراد إلى أنه تقدم لجائزة هذا العام 25 طالباً من كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة حيث سيتاح للفائز فرصة الاطلاع على التجارب البحثية في دول أخرى.

وحول شروط الترشيح للجائزة أوضح مراد ضرورة أن يكون المتقدم من طلاب الكليات الطبية بالجامعات الحكومية أو الخاصة وأن يقدم ملخصاً لبحثه الذي يجب ألا يكون قد شارك في جوائز علمية أخرى مبيناً أن لجنة من الاختصاصيين تتولى تحكيم الأبحاث واختيار الفائز.

ومنحت جائزة مراد للمرة الأولى عام 2016 لطبيب الأسنان الدكتور خالد وليد زيد والثانية للصيدلانية ريم شهيد مصطفى.