استقطاب المواهب الواعدة خطوة مهمة لنادي محردة لإعادة الألق للكرة الطائرة

حماة-سانا

تراجعت كرة الطائرة الأنثوية بشكل ملحوظ في الفئات العمرية الصغيرة بنادي محردة خلال السنوات الثلاث الأخيرة ما دفع بالقائمين على اللعبة للبحث في سبل اعادة الألق لهذه الفئات لكونها الرافد الأساسي للفئات الأعلى.

وحقق فريق ناشئات محردة بطولة الدوري عامي 2015-2016 لكنه تراجع في عام 2017 إلى المركز الثاني وفي هذا العام احتل المركز الرابع وهو المركز الأضعف للنادي في السنوات الخمس الأخيرة.

مدرب كرة الطائرة في محردة صافي صواف قال لمراسل سانا الرياضي: “إن فريق الناشئات تراجع كثيرا هذا الموسم ولم يقدم المستوى المطلوب وهو واقع لا يبشر بمستقبل جيد للعبة في النادي لذلك وضعنا مؤخرا خطة تهدف إلى استقطاب المواهب والخامات الواعدة التي تحب ممارسة اللعبة وسنبدأ بالمدارس التي تشكل قاعدة الانطلاق لنا في اكتشاف تلك المواهب مبينا أن الخامات موجودة ولكنها تحتاج الى من يكتشفها ويصقلها بالشكل المناسب.

وأضاف صواف إن تراجع فريق الناشئات في السنتين الماضيتين سببه سفر أفضل ثلاث لاعبات بالفريق الى الخارج كما أن الظروف الصعبة أدت لتوقف التدريبات فترة طويلة إضافة إلى ترفيع عدد من اللاعبات إلى فريق السيدات الذي استطاع إحراز المركز الثالث في بطولة الدوري لهذا الموسم مشيرا إلى أن نقص السيولة المالية أثر على اللعبة حيث لا يتم تأمين رواتب أو حوافز للاعبات الفريق.

وتابع صواف: ” إن كرة الطائرة لعبة جماعية ممتعة وأصبح لها جمهور واسع في مدينة محردة لذا سنعمل على تطويرها نحو الأفضل كي نكسب مجدداً ثقة الجمهور الذي شجعنا خلال السنوات الماضية داعيا اتحاد اللعبة إلى إقامة أحد تجمعات الدوري في صالة محردة الرياضية.

من جهتها أشارت مدربة محردة هناء لحلوح إلى أن اللعبة هذا الموسم تقدمت في فئة السيدات ولكنها تراجعت في فئة الناشئات وهذا التراجع لا يصب في مصلحة النادي لأن الفئات العمرية الصغيرة هي الرافد الأساسي للفئات الأعلى وبالتالي يجب أن تبقى هذه الفئات والقواعد بخير مؤكدة أن كرة الطائرة في سورية لم تتطور إطلاقاً خلال السنوات الأخيرة بسبب غياب المشاركات الخارجية وعدم الاهتمام الكافي بهذه اللعبة الجماعية.

وكان فريق ناشئات محردة بكرة الطائرة بدأ مؤخراً بإجراء التمارين استعداداً للمشاركة في بطولات الموسم المقبل.

 

انظر ايضاً

صعوبات ومعوقات كثيرة تواجه لعبة كرة المضرب في نادي محردة

حماة-سانا تعد كرة المضرب من الألعاب الرياضية المتقدمة في نادي محردة في حماة حيث حققت …