الشريط الإخباري

وزير الخارجية الفلسطيني: انحياز واشنطن الكامل لـ /إسرائيل/ يتعارض مع التاريخ والعدالة

روما-سانا

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن الشعب الفلسطيني لا يزال ينتظر تحرك المجتمع الدولي تجاه حل قضيته معربا عن أسفه إزاء الانحياز الكامل لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى “إسرائيل”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الوزير الفلسطيني قوله اليوم في كلمة أمام مؤتمر البحر المتوسط الرابع المنعقد في روما أن انحياز واشنطن لـ/اسرائيل/ “يتعارض مع التاريخ والعدالة” مشيرا في هذا الإطار إلى أن “المشكلة هي أيضا لدى بقية العالم ولدى أوروبا بالتحديد غير المستعدة حتى الآن لتحمل مسؤولياتها”.

وأضاف المالكي “إذا كان الأميركيون غير مستعدين للقيام بأي خطوة فعلى أوروبا في هذه الحال أن تتحرك” معتبرا أن على الإتحاد الأوروبي “أن يدفع نحو التغيير والحض على عقد مؤتمر سلام دولي”.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية طالبت في وقت سابق اليوم مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وفورية لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين من عصابات المستوطنين الإرهابية لافتة إلى أن هذه العمليات الإرهابية التي تتم بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدف لتوسيع رقعة الاستيطان والسيطرة على مزيد من الأراضي الفلسطينية والتضييق على الفلسطينيين وحرمانهم من الوصول إلى أراضيهم المستهدفة.

 

انظر ايضاً

المالكي يطالب ألمانيا بالضغط على كيان الاحتلال لوقف عدوانه على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ألمانيا بالضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي لوقف …