الشريط الإخباري

طهران ترفض مزاعم واشنطن بشأن انتهاك معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الاتهامات والمزاعم التي ساقتها الولايات المتحدة مؤخرا بشأن انتهاك إيران معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية واهية ولا أساس لها.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريح اليوم: “إن الوفد الأمريكي في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وخلال انعقاد مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي وجه اتهامات معتادة ومألوفة ولا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ونحن نرفضها بشدة” مشيرا إلى أنه وبموجب جدول أعمال المؤتمر سيقوم الوفد الإيراني لدى المنظمة في ختام النقاشات العامة بالرد بما يقتضي على هذه الاتهامات التي لا أساس لها.

وأضاف قاسمي: إن ما هو واضح ومؤكد أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة العضو في المنظمة التي تمتلك ترسانة من الأسلحة الكيميائية ولم تف حتى الآن بتعهداتها لتدميرها بل تقوم بالتزامن مع ذلك بدعم برنامج الأسلحة الكيميائية للكيان الصهيوني.

وأكد أن طرح مثل هذه الاتهامات الخاطئة وغير الحقيقية ضد إيران يأتي من منطلق العداء للشعب الإيراني ومن أجل صرف أنظار المجتمع الدولي عن خرق واشنطن لتعهداتها والتزاماتها ودعمها المتكرر للترسانات الكيميائية لدى الكيان الصهيوني والجماعات الإرهابية.

 

انظر ايضاً

موسكو: إرهابيو (النصرة) و(الخوذ البيضاء) يخططون لأعمال استفزازية باستخدام مواد كيميائية في سورية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يخطط بمشاركة إرهابيي “الخوذ البيضاء” …