بمشاركة 3065 طالبا.. اختبارات المرحلة الثالثة من منافسات الأولمبياد العلمي السوري الأحد القادم

دمشق-سانا

بمشاركة 3 آلاف و65 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات تنطلق يوم الأحد القادم اختبارات المرحلة الثالثة من منافسات الأولمبياد العلمي السوري 2018-2019 بمواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء”.

وتجرى الاختبارات بالتاريخ والتوقيت نفسهما في جميع المحافظات ضمن مراكز محددة ولمدة ثلاث ساعات وتهدف إلى اكتشاف قدرات الذكاء والتحليل والاستنتاج عند الطلاب المشاركين من خلال أسئلة شاملة تم وضعها من قبل اللجان العلمية المركزية بالأولمبياد العلمي السوري.

وكانت هيئة التميز والإبداع أجرت في الحادي عشر من الشهر الجاري بالتعاون مع وزارة التربية اختبارات المرحلة الثانية من المنافسات على مستوى المناطق بمشاركة 25 ألفا و257 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات.

وتقام منافسات الأولمبياد العلمي السوري بطريقة هرمية ومتتالية تبدأ بالمدارس ثم على مستوى المناطق وبعدها على مستوى المحافظات ثم على مستوى سورية لتبدأ بعدها رحلة التأهيل والتدريب بدءا من المحافظات وصولا إلى التدريب المركزي من خلال الملتقى العلمي الذي يقام بدمشق في صيف كل عام استعدادا للمشاركات العالمية.

انظر ايضاً

تكريم وتتويج الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لعام 2024 -فيديو

دمشق-سانا كرمت هيئة التميز والإبداع اليوم الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لعام 2024،