الشريط الأخباري

الغموض والرعب والسيرة الثانية في تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية

دمشق-سانا

اختارت مؤسسة السينما أن تكون أفلام الغموض والرعب والسيرة الذاتية هوية لأفلام اليوم الحادي عشر للتظاهرة السينمائية أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الثاني التي تستضيفها القاعة متعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون حيث كان الجمهور على موعد مع ثلاثة افلام هي /نقود/ و/مارشال/ و/انطوائي/.

ويحمل فيلم /النقود/ للمخرج مارتين روسيت طابع الغموض والتشويق ويحكي قصة مارك وشون /زوجين/ يعيشان حياة مريحة في وظائف مربحة في شركة أدوية غير أن جشعهما يقودهما إلى سرقة وبيع أسرار الشركة ليتم الكشف عن خططهما من قبل ضيف غير مدعو لحفل عشاء أقاماه في منزلهما وهو من بطولة جيسي وليامز وكيلان لوتز وجيس ويكسلر.

فيلم /مارشال/ للمخرج ريجينالد هودلين يعد من افلام السير الذاتية وهو من بطولة تشادويك بوسمان وجوش غاد وكيت هدسون وتتناول قصته حياة القاضي الأمريكي الأفريقي ثورغود مارشال أول قاض أمريكي أفريقي يعين في المحكمة العليا الأمريكية اثناء عقد الأربعينيات ويركز الفيلم على قضية تدعى /ولاية كونيتيكت/ التي ستحدد نجاح حياة القاضي المهنية.

أما فيلم /انطوائي/ من إخراج فارين بلاكبرن وبطولة نعومي واتس وأوليفر بلات وتشارلي هيتون هو فيلم رعب إثارة نفسي يتحدث عن سر تحاول اكتشافه الطبيبة النفسية للأطفال /ماري بورتمان/ لأحد مراجعيها الأطفال وثم تبدأ بالإيمان بأن شبحا قد دخل منزلها ويحاول إيذاءها وإيذاء ابنها.

وكانت المؤسسة العامة للسينما ودار الأسد أطلقتا تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية الأحد الماضي والتي سيعرض فيها 91 فيلماً متنوعاً بواقع ثلاثة عروض يومياً الواحدة ظهراً والثالثة عصراً والسادسة مساء وتستمر حتى الـ12 من الشهر المقبل على ان تعرض غدا الخميس أفلام /إمراة فاتنة/ و/انصاف/ و/نزهة الفتيات/.

انظر ايضاً

أفلام الكوميديا والرومانسية عناوين اليوم الـ29 لتظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية

دمشق-سانا أفلام الكوميديا والرومانسية كانت عنواناً رئيسيا لليوم الـ29 لتظاهرة “أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء …