الشريط الإخباري

الطليعة والنواعير يسعيان لاستعادة لقب دوري الناشئين بكرة اليد

حماة-سانا

تنطلق غدا في مدينة اللاذقية المرحلة الأولى من بطولة دوري الناشئين بكرة اليد للموسم الحالي بمشاركة ناديي الطليعة والنواعير.

ويلعب النواعير في المجموعة الأولى التي تضمه إلى جانب أندية الجيش والاتحاد والقنيطرة ودير عطية ودوما فيما يشارك الطليعة في المجموعة الثانية مع جناتا والشعلة والجزيرة والدريكيش واليقظة.

رئيس مكتب الألعاب الجماعية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة فؤاد جنيد قال لمراسل سانا الرياضي: “إن ناديي الطليعة والنواعير لم يتوقفا عن التدريبات منذ انتهاء منافسات بطولة الدوري للموسم الماضي والتي انتهت في شهر تشرين الأول الفائت حيث جاء الطليعة ثانياً والنواعير ثالثاً وهي نتيجة مفاجئة لجميع المتابعين لأن أندية حماة سيطرت بشكل مطلق على دوري الناشئين لسنوات طويلة”.

ولفت إلى أن ناديي الطليعة والنواعير يمثلان واجهة كرة اليد السورية بشكل عام ومحافظة حماة بشكل خاص ولديهما تاريخ حافل بالألقاب والبطولات المحلية والخارجية على مدى سنوات طويلة بمختلف الفئات العمرية لفئة الذكور ويضمان عدداً كبيراً من المواهب الواعدة ويشكلان العمود الفقري لمنتخباتنا الوطنية بفئة الناشئين مبينا أن الموسم الحالي سيشهد منافسة قوية على بطولة الدوري بعد دخول نادي الجيش على خط المنافسة.

وبين مدرب الطليعة جهاد قشاش أن الفريق أنهى تدريباته على أرض الصالة الرياضية بحماة وهو جاهز فنياً وبدنياً للمشاركة مشيراً إلى أن اللاعبين مصممون على تقديم أداء جيد والمنافسة على المركز الأول على الرغم من وجود مراحل أخرى في الفترة المقبلة ولكنهم يريدون اللعب في كل مرحلة وكأنها الحاسمة لإحراز اللقب الذي خسرناه بفارق هدف واحد عن الجيش الموسم الماضي.

من جهته أشار مدرب النواعير عبد اللطيف الأمير إلى أن الفريق يضم عدداً كبيراً من الخامات والمواهب الواعدة ولكنها بحاجة إلى مزيد من التدريبات لصقل المهارات الفردية موضحا أن كرة اليد تتمتع بمتابعة جماهيرية واسعة من قبل جمهور النادي لذا فإننا سنبذل كل ما نستطيع من أجل تقديم أداء جيد واستعادة لقب البطولة الذي أحرزناه الموسم قبل الماضي على الرغم من وجود منافسة قوية هذا العام مع فريقي الجيش والطليعة.

وكانت فرق الجيش والطليعة والنواعير تساوت في النقاط في ختام منافسات التجمع النهائي من دوري الناشئين بكرة اليد للموسم الماضي ولكن الجيش فاز باللقب بفارق هدف واحد عن الطليعة وهدفين عن النواعير.

 

انظر ايضاً

بالصور.. أبرز الأحداث في أسبوع