الشريط الأخباري

قمة لاهبة بين الوحدة والاتحاد في الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا

تشهد منافسات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم التي تنطلق يومي الجمعة والسبت القادمين قمة لاهبة تجمع الوحدة مع الاتحاد.

وسيكون عشاق المستديرة على موعد مع المتعة والحماس في مباراة القمة التي تجمع الوحدة وصيف المتصدر مع الاتحاد صاحب المركز السادس على ملعب تشرين بدمشق والتي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا نظرا لامتلاك الناديين قاعدة جماهيرية هي الأوسع في سورية إضافة إلى السرعة والحماسة والندية التي تعودنا أن نراها في مثل هذه المباريات فالوحدة سيدخل المباراة وعينه على النقاط الثلاث بانتظار تعثر المتصدر تشرين ليخطف منه صدارة الترتيب فيما يسعى الاتحاد إلى الفوز والاقتراب أكثر من فرق المقدمة.

وفي ملعب الجلاء بدمشق سيكون المتصدر تشرين ضيفا ثقيلا على المجد المتعثر في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين فتشرين يسعى لمواصلة تصدره لفرق الترتيب والمجد القابع في المركز قبل الأخير يريدها لتحسين موقعه وإعادة هيبته.

وفي بقية المباريات يلتقي الطليعة مع جبلة في ملعب حماة البلدي وحطين مع الكرامة في ملعب الباسل باللاذقية والوثبة مع الشرطة في ملعب خالد بن الوليد بحمص وحرفيو حلب مع الساحل في ملعب رعاية الشباب بحلب وتختتم هذه المرحلة يوم السبت بلقاء وحيد يجمع الجيش مع النواعير.

ويتصدر تشرين الترتيب برصيد 18 نقطة يليه الوحدة بـ 16 نقطة ثم الجيش بـ 15 نقطة فالكرامة بـ 14 نقطة والشرطة بـ 13 نقطة فالاتحاد والساحل بـ12 نقطة ثم الوثبة والنواعير بـ 11 نقطة فالطليعة بـ 9 نقاط وجبلة بـ 8 نقاط وحطين بـ 6 نقاط والمجد بـ 5 نقاط وأخيرا حرفيو حلب بنقطة وحيدة.

يشار إلى أن الجولة السابقة شهدت فوز تشرين على حرفيي حلب بهدفين مقابل هدف واحد والوحدة على المجد بهدفين دون رد وجبلة على الشرطة بهدفين مقابل هدف وتعادل الكرامة والجيش بهدفين لمثلهما والاتحاد مع الطليعة بهدف لمثله والساحل مع حطين بالنتيجة ذاتها والوثبة مع النواعير سلبا.