فعالية ترفيهية لأطفال مرضى السرطان

دمشق-سانا

بمناسبة يوم الطفل العالمي نظمت مبادرة “دفا” فعالية ترفيهية شارك فيها نحو 75 طفلا وطفلة بالتعاون مع جمعيتي “بسمة” لدعم أطفال مرضى السرطان و”الرحمة” لرعاية الأيتام ومدرسة مونتي كوتج.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في مبنى جمعية الرحمة في حي ركن الدين بدمشق عرضا لفيلم مسرحي عن الطفولة والأم وفقرات غنائية وتوزيع جوائز على الأطفال المشاركين.

وأشارت رئيس مجلس إدارة جمعية بسمة سهير بولاد إلى أن الجمعيات الأهلية تثبت يوما بعد يوم قدرتها على إحداث تغييرات إيجابية بالمجتمع ولا سيما أنها تحولت لرديف حقيقي للمؤسسات الحكومية في الارتقاء بالخدمات المقدمة للشرائح الهشة بالمجتمع الأمر الذي يتطلب تطوير تجربتها وتعزيز الدعم لها وتهيئة البيئة المناسبة لتفعيل الدور المنوط بها.

وفي تصريح لـ سانا بينت رئيسة مبادرة دفا فداء قدوري أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي والأهلي والعمل على تنمية المهارات لدعم شريحة الأطفال وتلبية احتياجاتهم وخاصة المصابين منهم بالسرطان.

وأعرب عدد من أهالي الأطفال عن شكرهم للقائمين على الفعالية التي رسمت البسمة على وجوه أطفالهم كونها تشكل داعما معنويا لهم.

بدورها أوضحت كندا الكشك من مدرسة مونتي كوتج أن الفعالية تهدف إلى دعم الأطفال المصابين بمرض السرطان والوقوف إلى جانبهم للتخفيف من معاناتهم عبر مشاركتهم بأنشطة فنية وترفيهية.

حضر الفعالية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري.

 

انظر ايضاً

الهاشمي: سورية حالت دون تحقيق الأهداف الصهيونية في المنطقة

القاهرة-سانا أدان الطاهر الهاشمي عضو المجمع العالمي لأهل البيت ونقيب أشراف البحيرة في مصر الوجود …