الشريط الإخباري

المؤتمر الانتخابي لنقابة المحامين ينتخب أعضاء مجلسه-فيديو

دمشق-سانا

انتخب أعضاء المؤتمر العام الانتخابي الثالث عشر لنقابة المحامين لدورة 2014-2015 الذي أقيم اليوم في فندق الشام بدمشق تحت عنوان “من لا يحمي وطنه ويدافع عنه لا يستحق العيش فيه” أعضاء مجلس النقابة وخزانة التقاعد.

وفاز في عضوية مجلس نقابة المحامين نزار السكيف وتوفيق شاهين وشاكر أبازيد والفراس فارس وخالد حاج موسى والدكتور بديع مستو ومحمد سمير بطرني واسماعيل العبيد الحجو واسامة أبو الفضل ومعن حاج عمر وبشير الحجي.

كما فاز من المرشحين لمنصب مراقب خزانة التقاعد ومعاونيه كل من معتصم بالله سكيكر ومريم بدور وأنس الجاجة.

وكان ترشح لانتخابات مجلس النقابة 16 مرشحا نجح منهم 11 كما ترشح لمنصب مراقب خزانة التقاعد ومعاونيه 11 مرشحا وانتخب منهم ثلاثة وشارك في الانتخابات 236 عضوا من مجمل أعضاء مجلس النقابة البالغ 243 عضوا.

وذكر الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال في كلمته أن “نقابة المحامين كانت ولاتزال تعمل على تعزيز جهودها وتنظيم الروابط مع القطاعات الأخرى في إطار شبكة التنظيمات النقابية المتكاملة التي تشمل جميع فعاليات الشعب وتعمل في إطار وحدة الأهداف الوطنية والعمل من أجل بناء الوطن وتطويره”.

ولفت إلى أن هذا المؤتمر يحمل معاني استثنائية تفرضها المرحلة “ما يحتاج إلى مزيد من الالتزام بالمسؤولية التاريخية” ولاسيما من قبل العاملين في حقل العدالة الذين يقع على عاتقهم اليوم جزء مهم من المسؤولية الوطنية لأنهم يدافعون عن حقوق الناس ويرفعون الظلم ويسهمون فى حماية المجتمع وتطويره.

بدوره أكد وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد “أن رسالة القضاء والمحاماة رسالة العدل والحرية وصيانة الحقوق بما يشكل سياجا منيعا لحماية المجتمع” مؤكدا أهمية تحقيق متطلبات تطوير العمل القضائي وعمل نقابة المحامين والتعاون في المجالات كافة انطلاقا من وحدة الهدف بين المؤسستين.

وأشار الأحمد إلى أن نقابة المحامين كانت شريكا أساسيا في مراجعة المنظومة التشريعية وإبداء الملاحظات على مشروعات القوانين والإنضواء فى عضوية المجلس الاستشاري التطوعي وفي رفد المؤسسة القضائية بأعداد كبيرة من المحامين في مختلف الوظائف القضائية.
من جهته أكد نقيب المحامين نزار السكيف “أن المحامين السوريين سيبقون مدافعين عن حقوق وطنهم فى المحافل العربية والدولية”.

وأوضح أن مرحلة اخرى ستنطلق اليوم حيث يفرز العقل النقابي السوري من رجال المحاماة أعضاء المؤتمر العام/ قيادتهم النقابية لتعمل على حماية حقوق المحامين ورفع سوية العمل المهني القانوني/.

وفي ختام المؤتمر نوه المشاركون بتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات التكفيرية مشيرين إلى التلاحم الشعبي الذي بدا في أبهى صوره لمواجهة أعتى عدوان إرهابي يمكن أن يتعرض له شعب في العالم مؤكدين أنهم يضعون أنفسهم في خدمة الوطن والمواطن لإعلاء صوت الحق في وجه الظلم.

حضر جلسة الافتتاح عدد من الأمناء العامين لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وأعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

 

http://www.youtube.com/watch?v=anuL0A6Aqts

انظر ايضاً

مذكرة تفاهم بين نقابة المحامين ومعهد (هبا) في مجال التدريب والدبلوم المتخصص بالمحاماة

دمشق-سانا وقعت نقابة المحامين والمعهد العالي لإدارة الأعمال (هبا) اليوم مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير