الشريط الإخباري

حملة واسعة ضد البضائع المهربة في أسواق حماة

حماة-سانا

تستمر حملة ضبط ومصادرة البضائع المهربة في أسواق حماة على مدار الساعة للحد من مخاطر هذه البضائع والمنتجات سواء من الناحية الصحية كونها مجهولة المنشأ أم من الناحية الاقتصادية لمنعكساتها وآثارها السلبية على المنتجات والصناعة الوطنية.

زياد كوسا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن الحملة التي ينفذها عناصر المديرية تستهدف جميع البضائع والسلع التركية المهربة المعروضة في محلات بيع الجملة والمفرق والمستودعات التي تتعامل مع هذه المواد وهي غذائية وتموينية مثل الزيوت والفروج والمشروبات الغازية والمعلبات والزبدة كما تشمل الألبسة وفوط الأطفال ومستحضرات التجميل والأدوات الكهربائية والمواد البلاستيكية والمنظفات وغيرها.

وأضاف كوسا: إن الحملة التي انطلقت الأسبوع الماضي نظمت 45 ضبطاً بحق المخالفين حتى الآن أسفر عنها مصادرة كميات كبيرة من المواد والبضائع المخالفة منعاً من معاودة عرضها في الأسواق مجدداً مع إحالة المخالفين إلى القضاء .

ولاقت الحملة ردود أفعال مرحبة من قبل المواطنين الذين اعتبروها ضرورية لحماية الصحة العامة ودعم الاقتصاد الوطني.

واعتبر يوسف العلي/موظف أن البضائع والمنتجات التركية تشكل تهديداً مباشراً للصحة وتفتقر لأدنى المعايير الصحية وفي بعض الأحيان لمواصفات الجودة وخاصة المواد الغذائية منها والمنظفات التي تتضمن مواد فاسدة وغير صالحة للاستهلاك.

وقال أبو محمد صاحب محل لبيع الفروج أن المشكلة لا تقتصر على توريد الفروج التركي المهرب والذي لا يملك شهادة صحية فحسب بل تشمل منتجات الفروج من عدد من الدول الأخرى عبر تركيا بشكل غير شرعي لافتاً إلى أنه على الأغلب أن هذه اللحوم رديئة وربما تكون فاسدة وغير مستوفية لشروط الخزن والتبريد والشحن ما يجعلها تهديداً صحياً ناهيك عن تأثيرها على الفروج المحلي والحد من استهلاكه وتصريفه.

انظر ايضاً

35 مليار ليرة.. غرامات البضائع المهربة التي ضبطتها مديرية مكافحة التهريب خلال 2020

دمشق-سانا بلغ عدد القضايا المحققة لدى مديرية مكافحة التهريب في مديرية الجمارك العامة خلال العام …