الشريط الأخباري

“جنيوس” للحساب الذهني يكرم أطفاله المميزين

دمشق-سانا

أقام برنامج جنيوس للحساب الذهني احتفالية لتكريم الأطفال المشاركين في دوراته بمناسبة مرور عام على تأسيس فريق جينوس الهادف لتعزيز القدرات الذهنية والاستيعابية وتنشيط الطاقات الكامنة والدقة والتركيز لدى الأطفال.

وتضمنت الاحتفالية عرضاً مسرحياً تلاه تكريم الناجحين والمتميزين من أطفال البرنامج.

وفي تصريح لـ سانا على هامش الاحتفال الذي أقيم في قاعة السينما بالآب تاون بمشروع دمر بين مدير ومؤسس الفريق ميلاد النداف أن الفريق يعمل في 43 مركزاً بالمحافظات 13 منها في دمشق وريفها ووصل عدد المدربين إلى ما يقارب 500 مدرب في كل المراكز.

ويشمل البرنامج بشكل أساسي أبناء الشهداء والجرحى من الجيش العربي السوري بحسب النداف الذي أوضح أنه يتم استيعاب الأطفال بين 4 و13 عاماً ويهدف إلى تقديم التدريب المجاني وتأمين بيئة تفكير صحيحة للأطفال وتنمية مهاراتهم الذهنية والحياتية لافتاً إلى أن هناك تجربة لإدخال هذا البرنامج إلى الحصص الدرسية بالتعاون مع وزارة التربية.

بدورها أشارت ازدهار حسن إحدى المدربات في الفريق إلى أن البرنامج خرج 140طفلاً قادرين على اجراء مستويات متقدمة من عمليات الحساب الذهني ومنهم من تجاوز الـ 1200 رقم في العملية الواحدة مؤكدة أن هذه المهارات تحفز على العمل والعلم وتنمي الثقة بالنفس.

مها الأطرش

 

انظر ايضاً

صور من دمشق

تصوير: محمد السعدوني