الشريط الأخباري

إقامة مركز رياضي للجرحى أبرز مطالب المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالحسكة

الحسكة-سانا

تركزت مطالب المشاركين في المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في الحسكة الذي عقد اليوم على ضرورة دعم الأندية وإقامة مركز رياضي خاص بالرياضيين الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة.

وطالب المؤءتمرون باعتماد موازنة مالية خاصة بكل لعبة رياضية ولحظ النوادي بالكتل المالية التي تتناسب وحجم الصرفيات وبناء منشآت رياضية واستثمارية ومنح إعانات مالية عاجلة لفرق كرة القدم التي تخوض مباريات دوري الدرجة الأولى.

وأشار الحضور إلى ضرورة صيانة الصالتين الرياضيتين في مدينتي الحسكة والقامشلي وتأمين مراكز تدريب لألعاب القوى والكاراتيه والمصارعة والطاولة وزيادة الدعم لرياضات الأرياف والتجمعات السكانية الصغيرة والسعي لافتتاح مدارس كروية وزيادة الاهتمام بالرياضات الأنثوية.

رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أكد أنه ستتم خلال الفترة القادمة زيادة الدعم المالي لجميع الأندية الرياضية في المحافظة لافتا إلى أن الاتحاد العام يسعى إلى تطوير واقع الاستثمارات الرياضية وزيادة الموارد المالية الخاصة بالأندية.

وأوضح اللواء جمعة أنه سيتم وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة الكشف على واقع الصالة الرياضية بمدينة الحسكة للعمل على إنجاز الصيانات المطلوبة فيها وتقديم الدعم للرياضات الأنثوية وتأمين اللباس الموحد الخاص بأندية المحافظة إضافة إلى تجهيز صالة خاصة للرياضيين المصابين والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة والاستفادة من قدراتهم الرياضية.

وقدم رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالحسكة مصطفى شاكردي عرضا لواقع الأندية الرياضية بمختلف ألعابها مبينا أنها حققت إنجازات جيدة خلال العام الحالي منها 96 ميدالية متنوعة في البطولات الرياضية المحلية إضافة إلى عدد من الميداليات المختلفة في المشاركات الخارجية ولا سيما في البطولات الرياضية الآسيوية.