الشريط الأخباري

بكلفة 163ر1 مليار ليرة.. فرع الاستثمار بحماة يشمل 14 مشروعا تؤمن 671 فرصة عمل

حماة-سانا

منح فرع الهيئة العامة للاستثمار في حماة منذ بداية العام وحتى الآن 14 قرار تشميل لمشروعات استثمارية جديدة بكلفة إجمالية وقدرها 163ر1 مليار ليرة سورية تؤمن أكثر من 671 فرصة عمل.

وبين مدير فرع الهيئة عامر فنار بتصريح لمراسل سانا أن المشروعات المشملة تتوزع على مشاريع قص ونشر الأحجار والكتل الرخامية وإنتاج البلوك والأنترلوك آلياً وصناعة الخراطة المعدنية والقوالب والتفريز وإنتاج الستريوبور والفوم.

وأشار فنار إلى أهمية بعض المشروعات في زيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني مثل مشاريع إنتاج الأقمشة القطنية /تريكو/ وأكياس الخيش البلاستيكية والأدوية البيطرية والملابس الداخلية القطنية الرجالية والنسائية والولادية والألبسة الرجالية.

ولفت فنار إلى أن عددا من هذه المشاريع تتناسب مع طبيعة المحافظة الزراعية مثل مشروع تربية الأبقار الحلوب وإنتاج الألبان والأجبان ومشتقاتها وإنتاج اللحوم وتسمين العجول والأعلاف والأسمدة العضوية والمثلجات المتنوعة ” بوظة” ودقيق القمح وجرش الشعير وغربلة الحبوب وتعبئتها.

وأوضح فنار أن المحافظة قامت بحملات للترويج الاستثماري أطلقتها خلال مؤتمر الاستثمار الأول في حماة وملتقى رجال الأعمال في المنطقة الوسطى الذي عقد أيضا في حماة كما انها ابدت استعدادا لتأمين مقاسم للمستثمرين وتوسع المنطقة الصناعية التي تتمتع باهمية كبيرة لزيادة حجم الاستثمار في المحافظة.

يشار إلى أن فرع الهيئة لم يشمل خلال نفس الفترة من العام الفائت سوى 3 مشاريع.