الشريط الأخباري

الجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيين إلى نقاطه العاملة بريف حماة الشمالي ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد

حماة-سانا

واصلت المجموعات الإرهابية خرقها اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي عبر تسللها باتجاه نقاط وثغور حاكمة لاتخاذها منطلقا للاعتداء على النقاط العسكرية المرابطة هناك لحماية المدنيين في القرى الآمنة.

ففي محيط بلدة اللطامنة بالريف الشمالي لحماة رصدت وحدة من الجيش في محيط بلدة الزلاقيات تحرك مجموعة إرهابية من تنظيم “كتائب العزة” الإرهابي باتجاه عدد من النقاط العسكرية على أطراف المنطقة منزوعة السلاح وتعاملت معها برمايات أسلحة خفيفة محققة إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين الذين فروا تحت نيران الجيش.

وإلى الشمال من مدينة محردة بين مراسل سانا أن وحدة من الجيش متمركزة في محيط قرية الحماميات تصدت لمجموعة إرهابية تسللت من محيط بلدة تل الصخر باتجاه نقاط عسكرية وأمطرتها بالقذائف ما تسبب بايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين.

وأشار المراسل إلى أن مجموعات إرهابية من التنظيم ذاته تحركت من محور اللطامنة-الزكاة مستغلة الضباب الكثيف في ساعات الصباح الأولى للتسلل والاعتداء على نقطة عسكرية على أطراف قرية شليوط شمال مدينة محردة مبينا أن يقظة العسكريين المرابطين ومناظير الرؤية الليلية وأدوات الرصد المتطورة أوقعت الإرهابيين في كمين وكبدتهم خسائر في الأفراد والعتاد وفر الباقون تحت وابل من القذائف باتجاه محور تسللهم.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس محاولة تسلل مجموعات إرهابية من محورين باتجاه نقاط حاكمة على أطراف المنطقة منزوعة السلاح بريف حماة الشمالي للانطلاق منها والاعتداء على نقاط عسكرية تحمى المدنيين في قريتي الخربة وزلين وكبدتها خسائر في الأفراد والعتاد.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا في وقت لاحق مساء اليوم أن إرهابيي ما يسمى الحزب التركستاني قاموا بالاعتداء بالقذائف المدفعية على بلدة جورين بريف حماة الشمالي سقطت جميعها في محيط البلدة ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش ردت على مصادر القذائف ودمرت معظمها وأوقعت خسائر بين إرهابيي ما يسمى الحزب التركستاني الذي أغلب مرتزقته أجانب تسللوا عبر الأراضي التركية.

وتواصل التنظيمات الإرهابية التي ينضوى معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي المنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي المتاخم لمحافظة إدلب خرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر في إدلب عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه والقرى الآمنة في المنطقة منزوعة السلاح ومحيطها رغم الخسائر الكبيرة التي تتكبدها خلال تصدى وحدات الجيش لها.

انظر ايضاً

الجيش يقضي على مجموعات من إرهابيي “النصرة” ويحبط محاولة تسللهم باتجاه نقاطه بريف حماة الشمالي

ريف حماة-سانا أفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش العربي السوري أحبطت محاولة تسلل مجموعة …