الشريط الإخباري

تجربة كورال أطفال عدرا العمالية ضمن سلسلة نوافذ بمجمع دمر الثقافي

دمشق-سانا

تجربة كورال أطفال عدرا العمالية كانت محور السلسلة الجديدة من ندوات نوافذ التي تقام بمجمع دمر الثقافي وسط حضور أدباء ومهتمين استمعوا لنماذج غنائية قدمتها مجموعة من أطفال الكورال.

الكورال الذي تأسس في آب الفائت يضم 35 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 7 و 13 عاما يقدمون أغاني من التراث السوري إضافة لأعمال السيدة فيروز والرحابنة.

وعن اختيار موضوع اللقاء الذي جاء تحت عنوان (نور بعد ظلام) قال ادريس مراد مدير فعالية نوافذ في تصريح لسانا: “كان لا بد أن نستضيف كورال أطفال عدرا العمالية بقيادة الموسيقي يوسف الجادر ولا سيما أنهم اجتمعوا وتدربوا في ظل أصعب الظروف ومن ثم باشروا عملهم بعد عودة الأمن والأمان لضاحية عدرا العمالية ” لافتا إلى أن للغناء الجماعي بشكل عام أهمية كبرى للإنسان وخاصة للأطفال.

وأوضح مراد أن ما يقدمه الكورال يحمل قيما جمالية عديدة أولها إعادة تأهيل بعض أعضائه الأطفال الذين كانوا مختطفين عند التنظيمات الإرهابية وتم تحريرهم من قبل أبطال الجيش العربي السوري إضافة إلى تعليمهم الأغاني الملتزمة وتعريفهم على التراث الغنائي السوري العريق.

من جهته قال رئيس تحرير مجلة أسامة الشاعر قحطان بيرقدار: “تعرفت على كورال أطفال عدرا العمالية خلال حفل لهم على مسرح المركز الثقافي بالعدوي وكانت مفاجأة جميلة اللقاء بأطفال مميزين غنوا بكل ثقة وفي تنظيم دقيق وتناغم لافت بينهم واتباع توجيهات قائد الكورال فقدموا لوحات غنائية عدة من التراث السوري المنوع وتفاعل الجمهور معهم بصورة كبيرة لأنهم بالفعل أدخلوا السرور والأمل إلى القلوب”.

كما تحدثت الإعلامية مادليس جليس عن مزايا وأهمية هذا الكورال في ترسيخ حالة نفسية سوية لدى هؤلاء الأطفال وتعليمهم قيم المحبة والمساواة وتقبل الآخر والعمل الجماعي وحب الوطن.

وغنى أطفال الكورال في نهاية اللقاء نماذج من برامجهم فنجحوا في جذب الحضور بأدائهم الجميل والسليم لعدة أغنيات من التراث السوري.

محمد سمير طحان