71 قتيلا و 1000 مفقود جراء حرائق الغابات بكاليفورنيا الامريكية

واشنطن- سانا

ارتفع عدد ضحايا حرائق الغابات في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى 71 قتيلا فيما لا يزال أكثر من 1000 آخرين في عداد المفقودين.

ونقلت قناة “أن بي سي نيوز” الأمريكية عن مصدر في السلطات المحلية قوله اليوم: أن “مساحة حريق “كامب” الذي يجتاح شمال ولاية كاليفورنيا منذ الأسبوع الماضي تبلغ نحو 59 آلف هكتار كما تمت إزالة الآلاف من المباني”.

وكانت حصيلة سابقة لعدد ضحايا حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا أشارت إلى مقتل 66 شخصا واعتبار أكثر من 630 آخرين في عداد المفقودين.

إلى ذلك يواجه آلاف الأمريكيين الذين شردهم حريق الغابات الأكثر تدميرا في الولاية وبينهم مئات الأشخاص يعيشون في خيام وسيارات خطر هطول أمطار غزيرة هذا الأسبوع مما قد يتسبب في سيول وانهيارات طينية خطيرة.

وقال برايان ماي المتحدث باسم مكتب خدمات الطوارئ في كاليفورنيا أن السلطات المحلية طلبت من الناس مغادرة مكان انتظار السيارات في متجر وولمارت بحلول بعد ظهر غد الأحد وسط توقعات بهبوب عواصف رعدية وهطول أمطار غزيرة هذا الأسبوع.

وكان قد فر نحو 300 شخص من حريق “كامب” واحتموا بمكان لإنتظار السيارات في متجر وولمارت بمدينة تشيكو غرب بلدة باراديس التي دمرها الحريق في الثامن من الشهر الجاري.

انظر ايضاً

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق كاليفورنيا إلى 84 قتيلا

لوس أنجلوس- سانا أعلنت السلطات الأميركية أن الحريق الذي اجتاح شمال كاليفورنيا والذي ارتفعت حصيلة …